اتحاد العاصمة

نجح المتصدر اتحاد الجزائر في قلب تأخره بهدف يتيم أمام أولمبي المدية ليحقق فوزا مفصليا بـ(3-1)، في إطار الجولة الـ27 من عمر البطولة المحترفة التي كان أكبر المستفيدين من نتائجها، بتوسيعه الفارق لأربع نقاط عن مُطارده المباشر، نادي بارادو، المنهزم في ملعب مولودية بجاية (0-1)، ووصيفه السابق شبيبة القبائل المنهزم في قسنطينة.

وتمكن أشبال كبير من طرد النحس وتحقيق الفوز الذي غاب عنهم منذ 5 جولات، وذلك بإطاحته بالضيف “العنيد” أولمبي المدية (2-1) في مباراة كان الزوار سباقين للتهديف مبكرا فيها عبر مهاجمه توفيق عدادي (د 4)، حيث بقي جمهور الاتحاد على الأعصاب إلى غاية الدقيقة (د 51)، التي تمكن فيها بن غيث من تعديل الكفة، ليأتي الفرج بأقدام الليبي اللافي (د 80)، ثم التأكيد بإصابة ثالثة وقعها مزيان (د 90+1)، مهديا ثلاث نقاط ثمينة لأبناء “سوسطارة” مكنتهم من توسيع الفارق إلى أربع نقاط في الطليعة (49 ن)، في حين يعد أولمبي المدية أكبر الخاسرين بسقوطه للصف الأخير (28 ن) قبل ثلاث جولات من نهاية المحترف الأول.

وعجز كلا المُطاردين، نادي بارادو وشبيبة القبائل، مواصلة الضغط على المتصدر، بهزيمتهما خارج الديار أمام مولودية بجاية (0-1) وشباب قسنطينة (0-2) على التوالي حيث خسر شبان بارادو الرهان ضد “البجاوية” المُهددين بالسقوط، بعدما انتفضوا بواسطة هدف مازاري عند الدقيقة (د 81)، ليرتقي المحليون بمرتبة واحدة (الصف 14، 29 ن)، في انتظار باقي الجولات لمحاولة الخروج من المنطقة الحمراء، في حين يبقى نادي بارادو في الوصافة (45 ن).

كما لم تعرف تشكيلة شبيبة القبائل كيفية استغلال أفضلية اللعب دون جمهور بملعب الشهيد حملاوي، الذي سيطر فيه شباب قسنطينة بتوقيعه لهدفين في الشوط الأول من قبل عبيد (د 25) وبن عيادة (د 44). ثلاث نقاط مهمة في سبيل الصعود فوق المنصة لفريق “السنافر” تضعهم في الصف الخامس (39 ن) بمعية سطيف والمولودية. أما الشبيبة فستواصل المراقبة من الصف الثالث (43 ن).

مزيان : الاتحاد يستحق التتويج أحب من أحب وكره من كره

وعن هذا الفوز المهم تحدث عبد الرحمان مزيان لاعب متوسط ميدان المنتخب الوطني وصاحب الهدف الثالث لفريقه :”الحمد الله على الفوز ونشكر الأنصار الذين ساندونا بقوة حتى لما كنا متأخرين”، وتابع يقول :”أتمنى عدم سقوط فريق أولمبي المدية، لا تزال لديه المباريات وان شاء الله الفريق لن ينزل للدرجة الثانية”، وانهى تصريحاته بعد اللقاء يقول :”كان يجب علينا تحقيق الفوز من أجل الفوز بلقب البطولة لأننا نستحق التتويج بها.. تحب ولا تكره”.

رؤوف.ح