ربط ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة بحرصه على إستكمال بناء الدولة

الجزائر لا تعيش أزمة إقتصادية

إعترف عبد المالك سلال، مدير الحملة الإنتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، بتقصير الحكومة في بعض الجوانب وخصوصا تجاه الشباب الذين أكدّ أنه لم يتم التكفل بهم بالشكل اللازم، وتعهد بتصحيح الوضع وإحتواء هذه الفئة المهمة في المجتمع.  

شدّد سلال، في ندوة صحفية نشطها أمس بمقر الإتحاد الوطني للفلاحین الجزائريین، في إطار جولاته لحشد دعم المترشح بوتفليقة، على ضرورة دعم الشباب بشتى السبل وتكوينهم، وبذل كل الجهود لتحريرهم من فكرة “الحرقة” والموت في البحر، وتحويل إهتماماتهم نحو خدمة الوطن.

من جهة أخرى، ربط المتحدث، ترشح عبد العزيز بوتفلیقة، لعهدة جديدة خامسة بحرص الأخير على إستكمال بناء الدولة، وأبرز أنه ورغم مرضه إلاّ أنه كان ملما بكل أمور وشؤون البلاد، وأردف يقول في هذا الصدد “من يشكك في قدرة الرئيس على تسيير البلد فهو خاطئ”، وأضاف “الرئيس له رجاله الأقوياء وشعبه الذي يسانده”.

هذا ونفى عبد المالك سلال، تخبط الجزائر في أزمة إقتصادية خانقة، كما يظن البعض ويسوق له الكثيرون، وإستدل في ذلك بالتأكيد على أن البلاد خلال 5 سنوات الأخيرة، كانت أفضل من 5 سنوات التي سبقتها، رغم تراجع مداخيل البترول.

كل شيء مفتوح للمناقشة خلال الندوة الوطنية التي وعد بها الرئيس

أكدّ مدير الحملة الإنتخابية للمترشح بوتفليقة، أن كل شيء سيكون مفتوحا للنقاش خلال ندوة التوافق الوطني التّي وعد بها الرئيس بوتفليقة، في رسالة إعلان ترشحه لإستحقاق الـ 18 أفريل القادم، بإستثناء الثوابت الوطنية، وقال في هذا الشأن “الرئيس بوتفليقة جاء اليوم بمشروع من أجل إستكمال بناء الجزائر، والبنية التحتية نقصد بها الجانب السياسي، الهوية الوطنية، الإقتصاد وكل ما يمس الدولة”.

بوتفليقة سند الفلاحين والجزائر تتجه لتحقيق الإكتفاء الذاتي في الغذاء

وخاطب سلال، ممثلي الفلاحين، وطمأنهم بتأكيده أنّ  الرئيس كان ولا يزال سندا قويا للفلاحين في السنوات القادمة، مبرزا أنّه وبفضل الرئيس والمساعدات التي قدمها للقطاع، أصبحت الجزائر  في الطريق الصحيح، وتتّجه حاليا إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي في الغذاء، وقال “الدولة التّي لا تستطيع توفير الإكتفاء الذاتي ليست بدولة”، وأضاف “هدف الرئيس بوتفليقة بناء دولة جزائرية قوية متحكمة في مصيرها متحكمة في مستقبلها وتطورها”.

عليوي: “ندعم بوتفليقة في كل الظروف وجاحد من ينكر إنجازاته

من جهته، أكد محمد عليوي، الأمين العام للإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، دعمه لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة في الرئاسيات المقبلة، وأشار خلال اللقاء الذي جمعه بعبد المالك سلال، إلى أنّ الرئيس لم يخيب يوما ظن الفلاحين، وقال “كان لبوتفليقة محطات مشرقة مع الفلاحين، حرص على جعل القطاع القاطرة التي تقود الإقتصاد الوطني، إطلع على إنشغالات الفلاحين، ورفع عنهم الغبن، ومسح عنهم الديون، التي أثقلت كاهلهم، كما إستجاب لندائهم في الحفاظ على الأرض”، وأضاف “من ينكر إنجازات الرئيس جاحد”.

هارون.ر