طالبوا بإطلاق سراح 4 موقوفين في قضية اغتيال مواطن سنة 2016

احتج مئات المواطنين بأحياء كريم بلقاسم بالمدينة الجديدة في تيزي وزو، أول أمس، أمام مقر مجلس القضاء، لمطالبة العدالة بإطلاق سراح 4 موقوفين في قضية اغتيال مواطن، خلال شهر جوان 2016.

 وكشف المحتجون، بأن حركتهم الاحتجاجية السلمية، هذه جاءت بعد الأحكام القضائية التي صدرت ضد خمسة موقوفين من بين 12 المحكوم عليهم بأحكام تتراوح بين السجن المؤبد و20 سنة، ويتعلق الأمر بثلاثة أفراد من عائلة واحدة هم «ح.علي»، «ح.محمد»، «ح.صوفيان» المحكوم عليهم بـ20 سنة، إضافة إلى المدعو « س.مجيد»، الذي صدرت في حقه 10 سنوات سجنا نافذا.

وناشد المحتجون، الجهات القضائية بما فيهم وزير العدل حفاظ الأختام، بضرورة إعادة النظر في القضية، لاسيما أن الملفات الجنائية لهؤلاء خالية من أية أدلة، تثبت ضلوعهم في الجريمة، ناهيك عن الشهادة التي أدلى بها شهود عيان، أكدوا براءة الموقوفين الأربعة، وعدم وجود أية علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بالجريمة، خاصة أن يوم الفاجعة لا أحد من الأربعة كان في موقع الجريمة.

وأضاف المحتجون، بأنهم لن يقفوا صامتين أمام هذه الأحكام، إلى غاية إثبات براءة الأشخاص الذين لا تربطهم أية صلة بالجريمة، خاصة أن الأحكام الصادرة غير مؤسسة من حيث الأدلة المقنعة حسبهم.

سحليت