إضافة إلى عديد النقائص التي يعانونها

لازال سكان دائرة السواقي شرق المدية ببلدياتها الأربع يطالبون بفتح فرع للصندوق الوطني للعمال الأجراء، حيث أن وجهة السكان تكون مركز الدفع ببني سليمان الذي يسهر على خدمة سكان كل من دائرة بني سليمان والسواقي والقلب الكبير، متحملين عناء وتكلفة ذلك.

كما يطالب مواطنو السواقي القائمين على تسيير شؤونهم بضمان التغطية الصحية لقرابة 40 الف نسمة تحد من معاناة التنقل نحو مستشفى بني سليمان والمناطق المجاورة بما فيها عاصمة الولاية خاصة فيما يتعلق بقسم للولادة وغيرها من الاختصاصات الضرورية، هذا ولا تزال بلدية السواقي مركز الدائرة التي تتفرع عنها ثلاث بلديات وهي جواب وسيدي زيان وسيدي زهار تعاني من العزلة ونقص في المشاريع التنموية.

وأضاف المواطنون فيما يخص السكن حيث يبقى حلم يراود عشرات العائلات التي أودعت ملفاتها الفائق عددها المشاريع المسجلة بها، وكذا الحال بالنسبة لحصص البناء الريفي التي لا تزال أقل بكثير من طلبات المواطنين على هذه الصيغة من السكن.

كما يأمل شباب السواقي أن يتم تغطية الملعب بالعشب الاصطناعي مع انجاز مركب جواري وملاعب جوارية في الأحياء المشكلة للبلدية، كما يـأملون أن تجد انشغالاتهم طريقا للتجسيد مجددين شكاواهم لمختلف الجهات الوصية بضرورة الوقوف على حجم المعاناة التي يعيشونها وتوفير الإمكانيات اللازمة لتشجيع الاستثمار بالمنطقة، وخلق مشاريع من شأنها النهوض بالتنمية المحلية.

أسامة حكيم