أكدت أنها لم تتلق أي أمر رسمي

نفت سفارة الإمارات في الجزائر، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية،  بشأن إيقاف الإمارات منح الجزائريين تأشيرة دخول سياحية إلى أراضيها حتى إشعار آخر .

وأوضحت سفارة الامارات بالجزائر، أنها لم تتلق أي أمر رسمي بتعليق إصدار التأشيرات للجزائريين، وأضافت أن الأجواء الجزائرية ما تزال مغلقة بسبب انتشار جائحة كوورنا، مشيرة الى أن هذا الأمر يمنع الجزائريين من السفر خارج البلاد.

وكانت وكالة رويترز، قد نشرت خبرا مفاده،  أن دائرة الهجرة الإماراتية وزعت تعميما يقضي بمنع تقديم تأشيرات دخول سياحية إلى دبي للدول الآتية، وعلى الفور وهي الجزائر ولبنان واليمن وسوريا والعراق وليبيا وأفغانستان وباكستان والصومال وكينيا وتونس وتركيا وإيران، وذلك حتى إشعار آخر.

وبحسب وثيقة، أصدرها مجمع أعمال حكومي، تم توزيعها على شركات سياحية، بدأ العمل بها الأيام الأخيرة. واعتمدت، على تعميم لدائرة الهجرة دخل حيز التنفيذ في 18 نوفمبر الجاري. وبحسب الوثيقة، فإن طلبات الحصول على تأشيرات عمل وزيارة جديدة، تم تعليقها للمواطنين الموجودين في الخارج من 13 دولة، حتى إشعار آخر.

ومن جهته، فند محمد دراجي  قنصل الجزائر العام، خبر منع الجزائريين من الحصول على تأشيرة دولة الإمارات، وأكد ان هذه الأخبار عارية من الصحة، مشيرا إلى أن أطرافا وصفها بـ “المغرضة” سعت لذلك.

م.د