مصالح الدرك لم تسجل أي شكوى بهذا الخصوص

أكد المقدم عبد القادر بوطارة، رئيس أركان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالعاصمة، إن مصالحه لم تسجل أية شكوى بخصوص سرقة لواحق السيارات التي غزت صورها في الفترة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضح المسؤول الأمني ذاته، في ندوة صحفية نظمتها أمس مصالح درك باب جديد بالعاصمة، أن ظاهرة سرقة السيارات تغيرت في السنوات الأخيرة لتطال بعض اللواحق في المدن الكبرى، مبرزا أنها طرق تعتمد عليها بعض الجماعات الإجرامية، تفطنت لها مصالح الأمن، التي تمكنت من تفكيك 86 شبكة مختصة في سرقة السيارات، لكنه بالمقابل، أكد أن مصالح الدرك لم تسجل أي شكوى رسمية بخصوص سرقة اللواحق.

وبخصوص حصيلة أمن الطرقات، أبرز المقدم عبد القادر بوطارة، أن خطة عمل مدروسة سطرتها مصالح الدرك لتقليص حوادث المرور، قائمة على تكثيف تواجد وحدات الدرك على شبكات الطرقات، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الدرك يشتغل حسب القوانين القديمة بخصوص سحب رخصة السياقة، في انتظار الإفراج عن التعامل برخصة السياقة بالتنقيط.

من جهة أخرى، أكد رئيس أركان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالعاصمة، عدم تسجيل أي حالة اختطاف في 2019، مبرزا أن التغطية الأمنية بلغت 156 بالمائة، وتم إنشاء وحدات جديدة بسيدي عبد الله، وأخرى في طور الانجاز.

صارة.ط