استغلوا فترة الحجر الصحي لإقتحام عدة شقق

تمكنت بحر الأسبوع الفارط، مصالح الشرطة القضائية بأمن دائرة زلفانة في غرداية، من فك لغز سرقة بواسطة التسلق والكسر مع ظرف الليل طالت منزلين، مع توقيف شخصين يبلغان من العمر 19 و24 سنة وتقديمهما إلى الجهات القضائية.

حيثيات القضية تعود إلى استقبال مصالح أمن دائرة زلفانة شكوى من قبل شخصين (35 و39 سنة) نتيجة تعرض منزليهما للسرقة استهدفت أغراض منزلية وأجهزة كهرومنزلية، على الفور باشرت ذات المصالح تحقيقاتها في القضية، ومن خلال تكثيف عامل البحث والتحري تم التوصل إلى تحديد هوية المشتبه فيهما، الذين كانا يستغلان فترة الحجر المنزلي خلال ساعات متأخرة من الليل للقيام بأفعالهم الإجرامية، أين تم توقيفهما وتحويلهما إلى مقر المصلحة.

التحقيق المتواصل مع المشتبه فيهما، أسفر عن التعرف على مكان إخفاء المسروقات، الذي تم تفتيشه من طرف عناصر الضبطية القضائية بعد إخطار واستصدار إذن بالتفتيش من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة متليلي صاحب الإختصاص الإقليمي، أين كانت نتائج التفتيش إيجابية، من خلالها تم حجز واسترجاع كافة الأغراض المسروقة، وتسليمها إلى أصحابها.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية في حق المشتبه فيهما، تم تقديمهما أمام الجهات القضائية عن تهمة تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة بالتعدد مع استغلال ظرف الليل بواسطة التسلق والكسر في ظل الاضطرابات.

أكرم بن عيسى