عاد للبروز بقوة بعد فترة صعبة مر بها   

تواجد مهدي زفان، المدافع الدولي الجزائري ولاعب نادي رين، الفرنسي ضمن التشكيلة المثالية للدوري الأوروبي بعد أدائه الكبير في ذهاب الدور ثمن نهائي لـ”اليوروباليغ” أمام أرسنال (بنتيجة 3-1) حسب ما نشره الموقع العالمي “whoscored” المتخصص في الإحصائيات، أين  منح مدافع “الخضر” علامة 7/10.

ومن جهة أخرى بدأت إدارة نادي رين الفرنسي تحركاتها لتجديد عقد زفان حيث كشفت وسائل اعلام فرنسية أن رين بات قريبا من تجديد عقد لاعبه الجزائري مهدي زفان، ليؤمّن بقاءه مع الفريق خلال الفترة المقبلة، بعدما عاد لاثبات ذاته وبتقديم مستويات قوية خلال الفترة الأخيرة، وأسهم بشكل كبير في الفوز الذي حققه فريقه على أرسنال الإنجليزي (3-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي.

ويسعى النادي الأول لمنطقة “بريتاني” لاستباق الأندية الفرنسية الأخرى المهتمة بالتعاقد مع خريج مدرسة ليون في صفقة انتقال حر خلال شهر جويلية المقبل، بحسب ما ذكرته صحيفة “أواست.فرانس”.

 وتعرّض زفان للتهميش خلال فترة كريستيان غوركوف المدرب الفرنسي الأسبق لرين، قبل أن يستعيد بريقه في النصف الثاني من الموسم الماضي مع تعيين صبري اللموشي مدربا جديدا للفريق ويتعين على زفان مواصلة الظهور بمستويات قوية خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، خاصة أن يوسف عطال منافسه على مركز الظهير الأيمن في المنتخب الوطني، بات مطمعا لعديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

رؤوف.ح