“بيلد” تكشف مستقبل

كشفت تقارير صحفية أن الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري يعتزم استكمال مسيرته الكروية كلاعب في الدوري السعودي أو في منطقة الخليج بوجه عام، وذلك بعدما رحل الموسم الماضي عن صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

وأشارت صحيفة “بيلد” الألمانية، الجمعة، إلى أن اللاعب البالغ من العمر 36 عاما سيسافر الجمعة إلى الخليج من أجل توقيع اتفاق بعدما اجتاز فحصا طبيا في ميونيخ.

وودع ريبيري الموسم الماضي فريق بايرن ميونيخ الذي انضم إلى صفوفه في 2007 قادما من أوليمبيك مارسيليا.

وكان رحيل ريبيري عن النادي البافاري بمثابة نهاية لحقبة بالفريق الألماني الذي ودع في العام نفسه مخضرمين آخرين هما الهولندي آريين روبن والبرازيلي رافينيا.

وطوال مسيرته الاحترافية -التي كان بايرن ميونيخ أبرز المحطات فيها- لعب ريبيري 556 مباراة مسجلا 146 هدفا كما صنع 210 أهداف.

وتبلغ القيمة التسويقية للجناح الفرنسي بحسب موقع “ترانسفير ماركت” 4 ملايين يورو، علما بأنها كانت في حدود 30 مليون يورو وقت انتقاله من مارسيليا الفرنسي إلى بايرن في 2007.

ولعب ريبيري على المستوى الدولي 81 مباراة بقميص منتخب فرنسا مسجلا 16 هدفا، وكان ضمن عناصر المنتخب الذي وصل لنهائي مونديال 2006 قبل الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

تجدر الإشارة إلى أن النجم الفرنسي كان قد زار العاصمة المصرية القاهرة، وحضر نهائي كأس أمم أفريقيا رفقة زوجته الجزائرية من أجل مؤازرة محاربي الصحراء في مواجهة السنغال، علما بأن الخضر فازوا بهدف دون رد.