منذ بداية السداسي الثاني من سنة 2019

تم بوكالة الصندوق الوطني للتقاعد بولاية خنشلة رقمنة 4 آلاف ملف تقاعد منذ بداية السداسي الثاني من سنة 2019 ، حسب مدير الوكالة.

وأوضح حسين مسعودي في ندوة صحفية نشطها بمقر الوكالة المحلية للصندوق الوطني للتقاعد بمناسبة إطلاق قافلة “التقاعد” أن خلية التسيير الإلكتروني قامت منذ منتصف ماي الأخير وإلى غاية مطلع ديسمبر الجاري من الانتهاء من عملية رقمة ملفات 4 آلاف متقاعد منتسب للوكالة الولائية.

وتوقع ذات المسؤول استكمال رقمنة ملفات أزيد من 26 ألف متقاعد آخر منتسب للوكالة المحلية نهاية سنة 2020، مشيرا إلى أنه سيتم تدعيم خلية التسيير الإلكترونية بالوسائل المادية والبشرية التي تمكنها من إتمام عملية رقمنة كافة ملفات المتقاعدين والانتقال إلى عهد جديد في تاريخ الصندوق على حد قوله.

وأوضح ذات المتحدث أن الهدف من رقمنة ملفات المتقاعدين هو السماح لمستخدمي الصندوق الوطني للتقاعد من تحسين الخدمات المقدمة للمنتسبين ومعالجة الملفات وشكاوى المتقاعدين في وقت قياسي.

كما تحدث ذات المصدر عن الخدمات الرقمية الجديدة التي يقدمها الصندوق للمتقاعدين في إطار برنامج تحديث القطاع وتقريب الإدارة من المواطن والمتمثلة في طرح تطبيق نظام “أندرويد” للهواتف الذكية وخدمة الرسائل القصيرة والرقم الأخضر 1130.

كما أكد المتحدث أن القافلة الإعلامية التحسيسية لذات الصندوق التي زارت خلال الأسبوع الجاري بلديات ششار وبابار وجلال والولجة وخيران ستواصل عملها إلى غاية نهاية ديسمبر الجاري عبر البلديات الـ 16 المتبقية.

وأضاف أن الهدف من برمجة هذه القافلة التي تحمل شعار “نتقرب منكم أينما كنتم” هو التعريف بالخدمات الإلكترونية الجديدة الذي يقدمها الصندوق لمنتسبيه بالإضافة إلى إيصال المعلومة والرفع من نسبة استخدام المتقاعدين للبوابة الإلكترونية الموضوعة تحت تصرفهم.

وأشار أيضا إلى أن عدد المتقاعدين المسجلين بولاية خنشلة بلغ إلى غاية ديسمبر الجاري 30623 متقاعد يستفيدون من مستحقات شهرية إجمالية تقدر بـ 830 مليون دينار، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين الجدد من منحة التقاعد خلال السنة الجارية بلغ 1663 مستفيدا.

وبخصوص الخدمات الجوارية المقدمة للمتقاعدين، أكد ذات المسؤول أن خلية المساعدة الاجتماعية قامت منذ سنة 2003 إلى غاية ديسمبر الجاري بزيارة 7528 متقاعد بمقرات سكناتهم استفاد من خلالها 3379 متقاعد من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا الذين يفوق سنهم الـ 70 سنة من كراسي متحركة وأسرة مضادة للالتهابات الجلدية وأجهزة خاصة بالسمع.

حسين.م