بعد توفير الوعاء العقاري الخالي من كل التحفظات

تم الشروع في رفع العراقيل التي تواجه إنجاز المجمعات السكنية الريفية على مستوى دائرة بوتليليس بولاية وهران حيث ستنطلق العملية قريبا بتشييد 50 مسكنا بمنطقة الرأس الأبيض، حسب مصالح الدائرة.

وأوضح نفس المصدر أنه سيتسنى البدء في إنجاز مشروع 50 مسكنا ريفيا بالرأس الأبيض الواقع ببلدية الكرمة بعد توفير الوعاء العقاري الخالى من كل التحفظات.

وأضافت مصالح الدائرة أنه تم على مستوى الدائرة في نهاية الأسبوع الماضي عقد اجتماع تنسيقي بحضور رئيسة دائرة بوتليليس ومختلف المديريات والهيئات ذات الصلة فضلا عن ممثلي مواطني المجمعات السكنية التابعة لبلدية عين الكرمة لدراسة ملف المجمعات السكنية الريفية الذي يعرف تأخرا محسوسا لأسباب عديدة.

هذا الاجتماع الموسع كان الغرض منه الوقوف على العراقيل التي لم تسمح بمباشرة أشغال المشاريع المسجلة بكل من الرأس الأبيض و سيدى بختى وقرية حمدون وعين الكرمة وبقوق والبواشير.

وأضاف ذات المصدر أنه تم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة ولائية مكونة من مديريات التعمير وأملاك الدولة ومسح الأراضي مهمتها إعادة جرد القطع الأرضية غير التابعة لمصالح الفلاحة ووضعها تحت تصرف مصالح البلدية ومديرية السكن لاحتضان هذه المجمعات الريفية.

وكانت لجنة ولائية أنشأت لهذا الغرض في وقت سابق قد قامت بإلغاء الإستفادات الأولى من المجمعات السكنية الريفية بسبب برمجة إنجازها فوق أراضي فلاحية.

وباشرت السلطات الولائية في جوان المنصرم عملية جديدة لإعادة اختيار المساحات الخاصة بانجاز مشاريع المجمعات الريفية التي جمدت منذ أزيد من 8 سنوات على خلفية أن المواقع التي تم اختيارها لتجسيد برنامج مشاريع السكن الريفي محيطاتها خصبة ولا يمكن البناء عليها وعليه تم إصدار قرار بتجميد نحو 900 مشروع موزع عبر مختلف بلديات ولاية وهران خاص بإنجاز السكن الريفي إلى حين

إعادة اختيار مواقع جديدة مناسبة لاحتضان هذا المشروع.