حدّدت لها أوعية عقارية ببراقي والرغاية وعين البنيان

وافق الوزير الأول نور الدين بدوي على رفع التجميد عن ثلاث عمليات تخص دراسة، إنجاز وتجهيز ثلاثة مستشفيات في ولاية الجزائر بسعة 120 سريرا، وذلك أجل تخفيف الضغط الذي تعرفه مستشفيات الجزائر العاصمة تبعا للطلب الذي تقدّمت به مؤخرا ولاية الجزائر.

تقوم لجنة إختيار الأرضيات لولاية الجزائر اليوم، بخرجة ميدانية لمعاينة الوعاء العقاري المخصّص لإنجاز المستشفيات الثلاثة، كما أرسلت ولاية الجزائر برقية إلى الولاة المنتدبين بالمقاطعات الإدارية لبراقي، الشراقة والرويبة بخصوص قرار الوزير الأول.

وجاء في البرقية،” أن لجنة إختيار الأرضية لولاية الجزائر ستقوم بخرجة ميدانية غدا السبت لمعاينة الأرضيات التي ستقام عليها مشاريع مستشفيات بسعة 120 سريرا على مستوى بلديات براقي، الرغاية وعين البنيان”.

هذا ووافق والي ولاية الجزائر وبطلب من الوالي المنتدب للرويبة على توطين مستشفى بسعة 120 سريرا ببلدية رغاية، وتم إقتراح وعاء عقاري بمنطقة الكروش لتجسيد هذا المشروع الهام، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للمقاطعة الإدارية بالرويبة، فيما ستباشر المصالح المختصة للولاية رفقة الوالي المنتدب مطلع الأسبوع القادم التوطين الرسمي للمشروع.

في ذات السياق، أكّدت ولاية الجزائر أن أشغال إنجاز المسشتفيات الثلاثة ستبدأ فور إختيار الأرضيات بصفة نهائية واستكمال كافة الاجراءات.

سارة .ط