تتواصل الإثارة في بطولة أمم أفريقيا، بالفوز الذي حققه منتخب أوغندا على حساب الكونغو الديمقراطية في المجموعة الأولى، كما فاز منتخب نيجيريا على بوروندي في المجموعة الثانية، وتعادل منتخب مدغشقر مع غينيا.

وعشت الجماهير العربية تحت الضغط اليوم الثالث من المنافسة والذي عرف ظهور منتخب الوطني الجزائري أمام منتخب كينيا ، كما لعب منتخب السنغال ضد تنزانيا بنفس المجموعة 3، في حين التقى المنتخب المغربي الشقيق بمنتخب ناميبيا في المجموعة الرابعة.

ونستعرض حصاد يوم العرب في بطولة أمم أفريقيا، على النحو التالي:

رسائل محرز

وجه رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عدة رسائل مهمة لجماهير محاربي الصحراء قبل لقاء كينيا، مؤكدًا أنه لا يبحث عن أي ألقاب فردية، رافضاً التعليق على مستوى بعض اللاعبين مثل محمد صلاح وساديو ماني.

وأكد محرز قبل المباراة أنه يشعر بالفخر لحمل شارة قيادة الجزائر، وسيكون الأمر مهمة كبيرة بالنسبة له لقيادة الخضر، موضحًا أن ما يهمه هو خدمة منتخب بلاده.

وفيما يخص جمال بلماضي مدرب الجزائر أبدى حذره من لقاء كينيا، مؤكداً أنه لم تعد هناك فوارق بين المنتخبات الكبيرة والصغيرة، بدليل مباراة مصر وزيمبابوي في افتتاح أمم أفريقيا.

مقاطعة بن عطية

تعرض المنتخب المغربي لضربات قوية قبل دخول غمار المواجهة الأولى من أمم إفريقيا، بعدما غاب يونس بلهندة بسبب الإصابة في كاحل القدم، بينما لم يشارك كريم الأحمدي ونصير مزراوي.

وأعرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب عن شعوره بالحذر من مواجهة ناميبيا، ولكنه أبدى ثقته في لاعبيه وخاصة حكيم زياش الذي قدم موسماً رائعاً مع أجاكس الهولندي.

وقاطع المهدي بن عطية قائد منتخب المغرب، المؤتمر الصحفي قبل لقاء ناميبيا، بسبب رفضه التعامل مع الإعلام المغربي.

إصابة حجازي

خضع أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، لأشعة أثبتت إصابته بكسر في الحاجز الأنفي خلال لقاء زيمبابوي.

ويخوض حجازي، بقية مباريات البطولة بواقٍ للوجه، فيما أكد إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر، جاهزية باهر المحمدي مدافع الفراعنة، وعدم صحة أنباء إصابته، كما نفى تمرد الحارس محمود عبد الرحيم جنش.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات من عارضة أزياء لبعض لاعبي المنتخب على رأسهم عمرو وردة بالتحرش اللفظي بها عبر موقع انستغرام.

جاهزية المساكني

تأكدت جاهزية يوسف المساكني لقيادة منتخب تونس في لقاء أنغولا في المجموعة الخامسة اليوم، وفقًا لتصريحات سهيل الشملي طبيب “نسور قرطاج”.

من جانبه، اشتكى سليمان آن مهاجم منتخب موريتانيا من الإصابة قبل لقاء مالي في المجموعة الخامسة، ويخضع لفحوصات طبية لتحديد موقفه من المشاركة.