تحليل “PCR” إجباري قبل إقلاع الطائرة

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن برمجة رحلات جوية أخرى لإجلاء الجزائريين والمقيمين، إلى كل من تركيا والإمارات العربية، وكذا لندن وفرنسا بداية من اليوم الثلاثاء.

هذا وتم برمجة رحلة نحو إسطنبول بتركيا، يوم 8 أوت، والتي ستخص كل من المواطنين الأتراك، الجزائريين المقيمين وعائلات مواطنين أتراك، كما تم برمجة رحلة إلى دبي بالإمارات العربية يوم 10 أوت، أين تم اشتراط تصريح وتحليل فيروس كورونا “PCR” قبل إقلاع الطائرة.

ومن جهتها كشفت سفارة الجزائر بأنقرة، في منشور لها على صفتها الرسمية في “الفايسبوك”، عن تغيير مواعيد الرحلات المعلن عنها سابقا والمتعلقة بإجلاء الجزائريين العالقين بتركيا، موضحة أن الرحلة الأولى ستكون يوم الجمعة 7 أوت على الساعة 17:35 بتوقيت مدينة إسطنبول، عوض الأربعاء 05 أوت، بالإضافة إلى برمجة الرحلة الثانية يوم السبت 8 أوت على الساعة 17:35 عوض الخميس 06 أوت، أما الرحلة الثالثة ستنطلق يوم الأحد 9 أوت على الساعة 19:45.

في السياق ذاته، أعلنت الجوية الجزائرية، في بيان لها أمس، عن عمليات إجلاء أخرى للمواطنين الجزائريين العالقين في فرنسا ولندن، الأولى بتواريخ 4 و5 و9 أوت الجاري نحو باريس، أما العملية الثانية ستنطلق نحو لندن يوم 9 أوت الجاري.

قمر الدين.ح