تحقيقات موسّعة في نشاط Eurl GM Trade

مثل أمس، أحمد اويحيى الوزير الأول السابق وعبد المالك سلال الوزير الأول الأسبق أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد لسماع أقوالهما بخصوص الصفقات التي حصل عليها رجل الاعمال أحمد معزوز مالك مجّمع ” hyponyme” لتركيب السيارات وصاحب العلامة التجارية الشهيرة بمشروبات “نقاوس”.

ص.بليدي

أكّدت مصادر من محيط محكمة سيدي امحمد لـ”السلام”، أن أحمد معزوز مثل أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد رفقة أحد أفراد عائلته بتهمة الحصول على مزايا غير مبرّرة في الأنشطة المتعلقة بتركيب السيارات، قبل أن يلتحق اويحيى وسلال بمقر المحكمة لسماعهما في نفس الموضوع، قبل إرسال الشق المتعلق بهذا الملف الى المحكمة العليا.

وحسب ذات المصدر، فإن التحقيقات القضائية الأولى تخصّ نشاط إحدى شركات مجمّع معزوز وهي ” Eurl GM Trade” .

هذا وسيحيل وكيل الجمهورية، اوراق قضية معزوز إلى قاضي التحقيق الذي ينتظر أن يستدعي أيضا يوسف يوسفي وزير الصناعة السابق وعبد الغني زعلان وزير النقل السابق لاستجوابهم بخصوص منحهم مزايا غير مستحقة لمعزوز، فيما يبقى عبد السلام بوشوارب الذي شغل منصب وزير الصناعة في حالة فرار بلبنان.

وشملت التحرّيات الأمنية –حسب ذت المصدر – صفقات اقتناء مجمّع معزوز للمركز التجاري لباب الزوار، وآخر بوهران بقيمة 1500 مليار سنتيم من المجموعة السويسرية فلارتيس، حيث تمت صفقة الشراء بتمويل من بنوك عمومية.

للتذكير، يقوم مجمع معزوز بتركيب سيارات العلامات التجارية الآسيوية “Shacman ” ،”Chery ” ،”Foton” و”Higer” .