أزيد من 9.5 مليون دينار خصصت للعملية

تم ربط 76 سكنا بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء ببلديتي الحامة وطامزة بولاية خنشلة، حسبما أعلن عنه المكلف بالإعلام بشركة امتياز توزيع الكهرباء والغاز بالولاية محمد الطاهر بوكحيل.

وأضاف المتحدث أن الأمر يتعلق بالربط بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء لحي 50 سكنا ببلدية طامزة و26 سكنا آخر بالمجمع الريفي “الخروب” ببلدية الحامة.

وأضاف ذات المتحدث أن عملية ربط 50 سكنا ببلدية طامزة بشبكة الغاز الطبيعي تطلبت غلافا ماليا بقيمة 1.7 مليون دينار في حين كلفت أشغال ربط ذات الحي بشبكة الكهرباء أزيد من 9.5 مليون دينار كما كلف إنجاز الربط بالطاقة الكهربائية لـ 26 سكنا بالمجمع الريفي “الخروب” ببلدية الحامة في فترة لم تتعد الشهرين غلافا ماليا قارب 7 مليون دينار، حسبما ذكره ذات المصدر.

وأفاد بوكحيل كذلك أنه تم إعطاء إشارة انطلاق أشغال ربط 114 سكنا بحيي بوشارب ومغني الطاهر ببلدية بغاي بشبكة الغاز الطبيعي في آجال حددت بـ 45 يوما، مشيرا إلى أن الغلاف المالي الذي تم تخصيصه لهذه العملية فاق الـ 10 مليون دينار.

وأضاف ذات المسؤول أنه تم في ذات السياق إعطاء إشارة انطلاق أشغال الربط بشبكة الغاز الطبيعي لـ 103 سكنات بالمجمع الريفي “شير العنة” ببلدية طامزة بشبكة توزيع يفوق طولها الـ 5 كلم وهو المشروع الذي خصص لإنجازه غلاف مالي بأزيد من 9.7 مليون دينار على أن تنتهي الأشغال به في أجل أقصاه 90 يوما.

وأعلن مسؤول الإعلام بشركة امتياز توزيع الكهرباء والغاز لولاية خنشلة أنه سيتم خلال الثلاثي الأول من سنة 2020 وضع حيز الخدمة العديد من مشاريع الربط بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء.

الطاهر.ب