خصص للعملية 850 مليون دينار

تم تخصيص أكثر من850  مليون دينار للربط بشبكتي الكهرباء والغاز لفائدة 2585 عائلة تقطن بمناطق متفرقة بباتنة، حسب مصالح الولاية.

وتأتي هذه العملية المتكفل بها من طرف ميزانية الولاية تجسيدا لبرنامج الدولة، واستجابة لانشغالات المواطنين المتعلقة بتوسيع شبكتي الربط بشبكتي الكهرباء والغاز التي تم طرحها على والي الولاية فريد محمدي خلال زياراته الميدانية إلى عديد البلديات.

وأكد المصدر، أن أشغال ربط المساكن التي تم إحصاؤها في هذا السياق قد انطلقت فيما تم توجيه تعليمات صارمة لمقاولات الإنجاز تشدد على احترام آجال التسليم المحددة بالنسبة لكل منطقة معنية في هذا الإطار.

ويتعلق الأمر بالنسبة لتوسيع الربط بشبكة الغاز الطبيعي ببلدية الرحبات ومشتة المعذر بالجزار وحيي فيض البش والمجاهدين ببريكة، أما توسيع الربط بشبكة الكهرباء فيشمل مشاتي تقع ببلديات معافة والشمرة ورأس العيون وتالخمت وآريس والجزار وغيرها.

وشكلت بعض المشاكل التي تعترض مشاريع قطاع الطاقة بالولاية لاسيما الربط بشبكتي الكهرباء والغاز محور اجتماع انعقد اليوم بمقر الولاية أعطى خلاله الوالي فريد محمدي تعليمات للمعنيين من أجل اتخاذ كافة الإجراءات لاستكمال الأشغال الجارية والانطلاق في المشاريع المسجلة حسب ذات المصدر.