مديرية سونلغاز تحصي حاليا أكثر من 126.000 زبون

سيتم ربط بلديتي الزبربر والمقراني الجبليتين غرب البويرة، بشبكة الغاز الطبيعي بحلول نهاية العام الحالي وفق ما ذكرته أول أمس المكلفة بالاتصال على مستوى شركة توزيع الكهرباء والغاز للبويرة، ويداد بن يوسف.

وأوضحت الآنسة بن يوسف للصحافة أنه “من بين 45 بلدية تحصيها الولاية 43 منها تم ربطها بشبكة الغاز الطبيعي بمعدل 84 بالمائة” مشيرة إلى أن البلديتين المتبقيتين وهما الزبربر والمقراني سيتم ربطهما بهذه المادة الحيوية بنهاية عام 2019.

وتمكنت مديرية توزيع الكهرباء والغاز للبويرة التي تحصي حاليا أكثر من 126.000 زبون من تعزيز في عام 2018 شبكة الغاز بإضافة ثلاثة كيلومترات للسماح بربط بعض الأسر خاصة المتواجدة منها بمناطق متناثرة.

وحسب توضيحات ذات المسؤولة، ترتقب ذات المؤسسة خلال السنة الجارية تعزيز شبكة الغاز في القادرية وديرة بانجاز 3.3 كيلومترات رصد لها غلاف مالي بقيمة 24 مليون دينار.

من جهة أخرى، أعلنت ذات المتحدثة عن اختتام حملة التحسيس من المخاطر المرتبطة بسوء استخدام الغاز لافتة إلى أن عدد حالات الاختناق قد ارتفع مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وذكرت المصدر “لقد سجلنا خلال السنة الجارية 60 حالة اختناق انقذ منهم 58 شخصًا من موت محقق فيما توفي اثنان، بينما في عام 2018 لم يتجاوز عدد حالات الاختناق 24 حالة فقط والسبب الرئيسي هو عدم وجود تهوية “، هذا وأوضحت أنه تم تنظيم خلال حملة التحسيس لسنة 2019 تسعة أيام مفتوحة.

كما تم في إطار هذه الحملة استهداف أكثر من 300 أسرة من خلال عملية “طرق باب” لتحسيس الأسر حول مخاطر سوء استخدام الغاز، وخصوصا خلال فصل الشتاء، تضيف الأنسة بن يوسف.

ل. ت