المشروع رصد له غلاف مالي قدره 21 مليون دينار

كشفت مسؤولة خلية الاتصال لشركة توزيع الكهرباء والغاز، بولاية البويرة، وداد بن يوسف، أول أمس، عن بعث عملية ربط عدة بلديات بشبكة الغاز الطبيعي، والتي رصد لها غلاف مالي بقيمة 21 مليون دينار.

وأوضحت المتحدثة، أنه تم برمجة انجاز شبكة بطول 16.5 كلم لربط 185 منزلا في منطقة رشاق مولود ببلدية البويرة، مشيرة إلى أن أشغال هذه العملية التي تندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 57 لعيدي الاستقلال والشباب أعطيت من قبل الوالي، مصطفى ليماني، بحضور مسؤولي مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز.

كما تم بالموازاة مع ذلك بعث عمليات ربط كل من قرى ملوى (بشلول) وتغزوت (الراشد) ووادي غمارة (الهاشمية) والصوادق (عمر) وعصبة (الأخضرية) والدرامشا وعبد الجبار (بودربالة) وتاوريرت ملولن وأوزواغن (أث منصور) وأولاد عمار وأولاد بلقاسم والحبيب وطوال العود التابعة لبلديتي الدشمية وديره، من قبل السلطات المحلية لمدة لا تتجاوز ستة أشهر.

وقالت بن يوسف، إنه تم رصد مبلغ يقدر بأكثر من 154 مليون دينار، لتجسيد هذا المشروع المهم، الذي بمجرد الانتهاء منه سيتم ربط ما مجموعه 1864 منزلاً بشبكة الغاز الطبيعي.

ويشمل هذا المشروع انجاز شبكة تمتد على 109 كلم، من الغاز لربط هذه المنازل  قبل حلول فصل الشتاء.

ويتجاوز معدل التغطية بالغاز الطبيعي على مستوى ولاية البويرة، 88 بالمائة، وذلك بفضل سلسلة المشاريع الكبرى المنجزة خلال السنوات الخمس الماضية.

وأكدت في هذا الصدد ذات المسؤولة، أن الجهود مستمرة مع وتيرة جد متسارعة، لربط جميع البلديات في الولاية بهذه الطاقة الحيوية.

وتتابع السلطات المحلية للولاية، عن كثب تطور المشاريع المختلفة من خلال زيارات ميدانية، وحث المؤسسات المنجزة على تسريع وتيرة العمل، لاستلام جميع المشاريع قبل حلول فصل الشتاء.

نصر الدين.ق