يؤمن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أن ليونيل ميسي نجم برشلونة هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

وقاد النجم الشهير صاحب الـ32 عاماً النادي الكاتالوني لمدة 16 موسماً متتالياً لتحقيق الكثير من الإنجازات كما سجل 604 هدفاً في 692 مشاركة مع الفريق وهو رقم قياسي لم يسبق لأحد أن وصل له في تاريخ البارصا.

وفاز ليونيل بـ34 لقب مع فريق البلاوغرانا منهم 10 بطولات للدوري الإسباني كما حق دوري أبطال أوروبا 4 مرات ولقب كأس الملك في ستة مرات.

وقال تيباس في حديثه لصحيفة موندو ديبورتيفو: ” ليو هو الأفضل في تاريخ الكرة..لقد كان حاسماً لمدة 16 موسماً وكان دائماً ما يظهر بأعلى مستوى”.

أضاف خافيير: “ميسي هو الأفضل وهو يعبر عن أعلى مستوى يُمكن للاعب الكرة أن يصل له في التاريخ..ولحسن الحظ ما زال ليو في الدوري الإسباني، وكان من الطبيعي أن يُفكر في المغادرة بسبب موقف المحاكمة على مخالفات الضرائب، فهذا أمر يمكن أن يؤذيه”.

كما تمنى تيباس أن يعود النجم البرازيلي نيمار إلى ملاعب كرة القدم الإسبانية: “سيكون من الجيد بالنسبة للبطولة أن يعود لاعباً مثل نيمار..رغم أننا نعرف بأن ميسي يتفوق عليه بعدة خطوات”.

واختتم حديثه بقوله :”أتمنى أن يعود مدربين مثل بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو للتدريب في الليغا…بالطبع، لأن كليهما سيقدمان إفادة كبيرة للبطولة بأكملها”.