وزارة التعليم العالي أكدت أن أي ترخيص بالسفر صدر قبل 13 نوفمبر يعتبر ملغى

منعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مدراء مؤسساتها وكذا المدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية، من مغادرة أرض الوطن إلا في الحالات الاستعجالية، في إطار قرار رسمي دخل حيز التنفيذ بدءً من تاريخ 13 نوفمبر الجاري.

أبرقت مصالح الوزير الطيب بوزيد، رؤساء الجامعات عبر الوطن بمراسلة إطلعت عليها “السلام”، تعلمهم من خلالها، بأن كل ترخيص بالسفر تم إصداره من طرفها قبل تاريخ 13 نوفمبر الجاري يعد ملغى، على أن تطلعهم لاحقا على تاريخ استئناف السفر خارج البلاد.

كما كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استقبالها منذ بداية الدخول الجامعي لسنة 2019-2020، العديد من طلبات الحصول على ترخيص للسفر خارج الوطن لأغراض مختلفة من طرف مسؤولي القطاع.

في السياق ذاته، ألزمت الوزارة مدراء الجامعات بالحضور الشخصي إلى أماكن العمل وتفادي مغادرة مقر المؤسسة، والتحلي بأقصى درجات اليقظة طيلة أوقات العمل لضمان السير العادي للمؤسسات، والقدرة على التجاوب مع أي إخلال قد يمس بها أو طارئ تتعرض له.

هذا وخلصت المراسلة ذاتها، إلى التأكيد على أهمية تنظيم أنشطة التعليم العالي بما يتماشى ورزنامة العطل الجامعية الخاصة بالسنة الجامعية 2019-2020 المحددة بموجب القرار رقم 1849 في 22 أكتوبر 2019.

هارون.ر