مدرب الديكة السابق صنف مدرب الخضر ضمن تقنيي فرنسا بالكان

أثار الفرنسي في مونديال 2010، ريمون دومينيك، غضب الجماهير الجزائرية، عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قبل أيامٍ قليلة من انطلاق كأس أمم إفريقيا.

ونشر دومينيك صورة تضمنت صور وأسماء 9 مدربين، يشرفون على المنتخبات الإفريقية المشاركة بالنسخة التي ستنظمها مصر، وجاء من بينها الناخب الجزائري جمال بلماضي، الذي التحق بالجهاز الفني لمحاربي الصحراء قبل أشهر قليلة.

وأرفق دومينيك الذي يعمل حالياً كمحللٍ لبعض القنوات الفرنسية، الصورة بتعليقٍ جاء فيه: “ستكون كأس أمم إفريقيا ببصمة المدربين الفرنسيين”، وهو ما أثار حفيظة الجزائريين الذين اعتبروا أن الفرنسي أراد استفزازهم، كون بلماضي جزائرياً ومثل المنتخب الجزائر، رغم امتلاكه جنسية مزدوجة.

وعلّق المتابعون الجزائريون، أن بلماضي قد تلقى شهاداته التدريبية بقطر، وتعلّم فيها أبجديات التدريب، وهو ما لم تمنحه له فرنسا، كما أشرف على المنتخب القطري ونادي لخويا (الدحيل حالياً)، وتألق معه بشكل كبير.

وضمّت القائمة التي نشرها ريمون دومينيك أسماء عدة مدربين فرنسيين، منهم المدرب التونسي ألان جيريس والمدرب المغربي هيرفي رينارد وكذلك مدرب المنتخب الموريتاني كورنتين مارتينس، وهي المنتخبات العربية التي تأمل صنع المفاجأة وفرض وجودها خلال هذه المنافسة.

وعاش الفرنسي وسط جدلٍ كبير في السنوات الماضية، خاصة تلك التي حدثت خلال فترة إشرافه على المنتخب الفرنسي، بمونديال جنوب إفريقيا 2010، بعدما تلاسن مع مجموعة من اللاعبين، مثل فييرا ونيكولاس أنيلكا الذي شتمه مباشرة، وبعدها دخل في مشاكل مع كريم بنزيمة وسمير نصري.

وكالات