تعد الثالثة من نوعها على المستوى الوطني

افتتحت بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية بمدينة باتنة دورة تكوينية وطنية للفرق السينوتقنية التابعة للحماية المدنية لفائدة 34 عنصرا من مختلف الرتب يمثلون 7 ولايات.

وتدوم هذه الدورة التي تعد الثالثة من نوعها سنة 2019، وتخص المستوى “ج”، حسبما أفاد به المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية للولاية الملازم أول حسان يحيى الشريف، إلى غاية 2 جانفي المقبل.

ويشرف على تأطير عناصر الفرق المشاركة من بينهم 3 بياطرة ضباط قدموا منولايات الجزائر العاصمة وميلة وقسنطينة والجلفة وتبسة وبرج بوعريريج وكذا باتنة إطارات مركزية من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالدار البيضاء (ولاية الجزائر)، وفق ما أوضحه نفس المصدر.

وستشمل هذه الدورة التكوينية دروسا نظرية وتمارين تطبيقية للثنائيات السينوتقنية مما يسمح بالوقوف على مدى جاهزية كل ثنائي سواء العنصر البشري أوالكلاب المدربة وتحديد نسبة جاهزيتها للدخول الميداني العملياتي، حسب ما ذكره ذات المتحدث.

وتندرج هذه العملية ضمن برنامج تكوين ورسكلة أفراد الفرق السينوتقنية للحماية المدنية لمختلف ولايات الوطن أعدته المديرية العامة للقطاع، يضيف الملازم أول حسان يحيى الشريف.

وأوضح المتحدث أن مديرية الحماية المدنية لباتنة تشارك في هذه الدورة التكوينية التي تنظم لأول مرة بالولاية بـ 11 عنصرا يمثلون الفرقة السينوتقنية للقطاع محليا والتي ستدعم الفرق العملية الأخرى المتخصصة ومنها فرقة الغطاسين وفرقة الدعم والتدخل الأولي وكذا فرقة البحث والتدخل في الأوساط الوعرة.

حسان ي