لفائدة 24 ضابطا

نظمت المديرية العامة للحماية المدنية ابتداء من أول أمس دورة تكوينية في مجال تقنيات الغطس والإنقاذ تحت الماء لفائدة 24 ضابطا مكونا وهذا على مستوى مديرية الحماية المدنية لولاية جيجل.

وأفاد بيان للمديرية أن هذه الدورة تندرج في إطار تطوير وعصرنة قطاع الحماية المدنية، لاسيما في مجال الموارد البشرية، ونظرا للمهام المتعددة والصعبة المنوطة بقطاع الحماية المدنية فيما يخص إنقاذ الأشخاص وحماية الممتلكات في مجال الغطس  والإنقاذ تحت الماء.

كما تأتي الدورة تطبيقا للبرنامج المسطر من طرف المديرية العامة للحماية المدنية، في إطار مرافقة ودعم قدرات المديرية العامة للحماية المدنية عبر برنامج التوأمة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي (P3A)، بهدف تطوير قدرات الضباط المكونين في مجال كيفية تأطير دورات التكوين الخاصة بالغطس والإنقاذ تحت الماء.

وتمت الإشارة إلى أن المشاركين سيتمكنون خلال هذه الدورة من تحيين المعارف المكتسبة وكذا تحسين قدراتهم، وهذا من أجل “ضمان تكوين جيد لغطاسي الوحدات البحرية للحماية المدنية، والتي لها مهام الإنقاذ في حوادث الغرق عبر مختلف المسطحات المائية والتي للأسف لا زالت تعرف ارتفاعا محسوسا كل سنة في عدد الحوادث والضحايا”.

ل. ص