يشرف على تسيير الحزب إلى غاية إنعقاد المؤتمر القادم

قرر المكتب السياسي لحزب تجمع أمل الجزائر، عقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني يوم 2 أوت الداخل تخصص لتزكية رئيس بالنيابة يشرف في ظل المانع القانوني لعمار غول، المتواجد حاليا رهن الحبس المؤقت لاتهامه في قضايا فساد، على تسيير الحزب إلى غاية إنعقاد المؤتمر القادم لهذه التشكيلة السياسية والذي سيتوج بإنتخاب رئيس جدد لـ “تاج”.

أوضح “تاج” في بيان له توج لقاء طارئ لمكتبه السياسي ترأسه السيد بن رابح بن ميرة، تحوز “السلام” على نسخة منه، أن المجلس الوطني سيقوم خلال دورته الاستثنائية المقررة يوم الجمعة المقبل المصادف لـ 2 أوت الداخل، انتخاب رئيس بالنيابة يشرف على تسيير الحزب إلى غاية عقد المؤتمر القادم الذي سيتوج بإنتخاب رئيس جديد لهذه التشكيلة السياسية.

للإشارة أمر المستشار المحقق بالمحكمة العليا يوم الخميس الماضي بإيداع عمار غول، وزير النقل والأشغال العمومية السابق، الحبس المؤقت بعد توجيه تهم له تخص القضية المتابع فيها رجل الأعمال محي الدين طحكوت.

كما سيتم بالمناسبة وعملا بالقانون الأساسي للحزب – يضيف المصدر ذاته –  تشكيل اللجنة المكلفة بتحضير المؤتمر.

هذا ودعا المكتب السياسي لـ “تاج”، مناضلي الحزب إلى الالتفاف حول مؤسسات الحزب والمساهمة الفعالة في إنجاح مساراته وخياراته.

كما تطرق المكتب السياسي لذات التشكيلة السياسية في خضم لقاءه الطارئ السالف الذكر، إلى مستجدات الساحة السياسية الوطنية، وجدد تأكيده على أن الحوار هو السبيل الأنسب للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد في أسرع وقت، كما حيا في هذا الصدد جهود المؤسسة العسكرية في مرافقة المطالب الشعبية المشروعة والمحافظة على وحدة وأمن واستقرار البلاد.

هارون.ر