مدح الهداف السابق لتشيلسي ديدييه دروغبا، تامي أبراهام مهاجم البلوز الحالي، بعد انطلاقته الرائعة هذا الموسم مع فريق المدرب فرانك لامبارد في الدوري الإنجليزي.

وسجل أبراهام 7 أهداف في خمس مباريات بالدوري الممتاز، منها ثلاثية في الفوز 5-2 على وولفرهامبتون في الجولة الماضية، بعد أن منح لامبارد فرصة لمهاجم منتخب إنجلترا تحت 21 عاما للعب أساسيا في ظل عقوبة منع النادي من التعاقدات.

وقال دروغبا، الذي سجل 164 هدفا مع تشيلسي في كل المسابقات، لمحطة سكاي سبورتس، إن أبراهام استفاد من اللاعبين المخضرمين بالفريق اللندني خلال فترة تطوره بأكاديمية النادي.

وأضاف قائد ساحل العاج السابق الفائز بالدوري أربع مرات مع تشيلسي بجانب لقب دوري أبطال أوروبا 2012 “أعرف أبراهام منذ كنت في تشيلسي، كان يأتي بعض الصبية لمشاهدتنا في التدريبات، وأعتقد أنه تعلم قليلا من مهاراتنا وطريقتنا في التعامل مع المباريات، ولست مندهشا من مستواه الحالي”.

وقضى أبراهام الموسم الماضي بفريق أستون فيلا في الدرجة الثانية تحت قيادة لامبارد.

وتابع “اعتدت على التدرب معهم، عندما كنت أتمرن مع الفريق الرديف، وحينها كنت استغل تلك اللحظة في تعليمهم بعض المهارات وإكسابهم المعرفة، وأرى بأنهم تعلموا بسرعة كبيرة، ومرة أخرى، لا أشعر بالمفاجأة مما شاهدته من أبراهام”.

ويعتقد دروغبا أن رهان زميله السابق لامبارد على الشبان في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا سيثبت نجاحه.

وتابع دروغبا “اعتقد أن لامبارد يركز بشدة ومن الجيد أنه لاعب سابق في النادي ويعرف هذه المواهب الواعدة لأنه شاهدهم منذ فترة لعبه”.

وواصل “أنا سعيد بعمله وربما يفتقر الفريق للخبرة في مباريات كبيرة خاصة في دوري الأبطال لكنني لست قلقا والجمهور يتفهم ذلك”.

وسيستضيف تشيلسي، الذي جمع ثماني نقاط من خمس مباريات ويحتل المركز السادس، بطل أوروبا ليفربول المتصدر الحالي بعلامة النجاح الكاملة (15 نقطة)، الأحد عقب خسارته بملعبه 1-صفر من فالنسيا في بداية مشوار دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.