تم تجهيزهما بعتاد طبي ذو تقنيات عالمية

دخلت مصلحتا الإنعاش وقاعة العمليات، بمستشفىمحمد بوضيافبولاية غليزان، حيز الخدمة، بعدما انتهت بهما أشغال التهيئة وتجهيزهما بعتاد طبي ذو تقنيات عالية الجودة ذات بمقاييس عالمية.

وكشفت إدارة المستشفى أن مصلحة الإنعاش، أصبحت تستوعب حاليا 10 أسرة، فضلا على الطواقم الطبية، التي تدعمت بها المؤسسة العمومية الإستشفائية “محمد بوضياف” أين سيلتحق عدد من الأطباء الأخصائيين، بمناصب عملهم الأيام المقبلة.

ومن بين التخصصات، الجراحة العامة، جراحة الأعصاب، العظام وجراحة الأطفال وغيرها، كما تم أيضا حسب المصدر نفسه، زيادة عدد قاعات أو حجرات العمليات الجراحية لتصبح 07 قاعات.

هذه العوامل، سوف تضمن التكفل الأحسن بنزلاء المستشفى، وتحسين المستوى الخدماتي لقطاع الصحة، الذي تعزز مؤخرا بهياكل ومنشآت هامة منها، العيادة المتعددة الخدمات ببلدية واريزان ومستشفى عمي موسى، في انتظار استلام مستشفى “منداس” وعيادة “لحلاف”.

وحسبما علم من مصادر مطلعة، أن القطاع تدعم كذلك بمشروع، لانجاز عيادة متعددة الخدمات تابعة للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية “بجديوية”، في انتظار اختيار الأرضية لمباشرة أشغال الانجاز زيادة على 08 أخصائيين سيلتحقون بمستشفى وادي ارهيو  قريبا.

س.أيوب