أكدت تقارير صحفية إيطالية أن مباراة إنتر ميلان وضيفه جوفنتيس المرتقبة في الجولة السابعة للدوري الإيطالي، والمقرر لها مساء الأحد، حققت رقماً قياسياً لإيرادات بيع التذاكر.

وقالت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، في تقرير لها، إن ملعب “جوسيبي مياتزا” في ميلانو سيمتلئ عن آخره في لقاء إنتر وجوفنتيس بحضور يفوق 75 ألف متفرج.

ومن المنتظر أن تحقق مواجهة المتصدر إنتر وحامل اللقب اليوفي أرباحاً تصل إلى 6.5 مليون يورو من إيرادات بيع التذاكر فقط، وهو رقم لم يسبق تحقيقه في مباريات أقيمت في إيطاليا سواء بالنسبة للدوري أو حتى دوري أبطال أوروبا.

ويشهد الموسم الحالي منافسة حامية الوطيس بين الفريقين، بعد هيمنة لليوفي في السنوات الماضية وتحديداً منذ 2012، حيث احتكر الفريق لقب “سيري آ” لـ8 سنوات متتالية، ويتصدر إنتر الترتيب بـ18 نقطة من 6 انتصارات بفارق نقطتين عن “البيانكونيري” الوصيف.

وبعيداً عن الإيرادات، ستشهد المباراة حضور مشجعين من 100 جنسية وكذا 500 رابطة مشجعين تنتمي لكلا الناديين من مختلف بلدان العالم، علماً بأن 20% من التذاكر قد بيعت لمشجعين لا يعيشون في إيطاليا.

وعلى صعيد البث التلفزيوني، سيتم نقل ديربي إيطاليا في 200 دولة عبر 40 قناة تلفزيونية، ما سيجعل مواجهة الأحد تدخل تاريخ الكرة الإيطالية من أوسع الأبواب.

وبعد أن عزز جوفنتيس صفوفه في صيف العام الماضي بالتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني وضم الهولندي ماتياس دي ليخت من أياكس أمستردام هذا العام، رد الإنتر بالتعاقد مع المدرب أنطونيو كونتي الذي نجح في جلب الثنائي الهجومي لمانشستر يونايتد الإنجليزي ألكسيس سانشيز وروميلو لوكاكو في إطار خطة لإعادة بناء الفريق.