بالموازاة مع الحملة التحسيسية التي أطلقتها مصالح الحماية المدنية

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران منذ بداية السنة الحالية 5 وفيات جراء الاختناق بغاز أحادي الكربون مع إنقاذ 24 آخرين من موت محقق، حسبما علم من هذه المصالح.

ومنذ يناير الماضي لقي خمسة أشخاص (ثلاثة من جنس أنثى واثنان من جنس ذكر) حتفهم جراء الاختناق بغاز أحادي الكربون المنبعث من سخان الماء، وفقا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أن أعمار الضحايا تتراوح ما بين 7 سنوات و50 سنة.

كما أنقذت ذات المصالح 24 شخصا من موت محقق جراء استنشاقهم غاز أحادي الكربون المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة من بينهم 17 أنثى و7 ذكور تتراوح أعمارهم من سنتين إلى 52 سنة.

وتراوحت حالات هؤلاء ما بين ضيق في التنفس وإغماء مما استلزم تقديم لهم الإسعافات اللازمة بعين المكان وتحويلهم فيما بعد نحو مختلف المراكز الصحية والاستشفائية بالولاية.

وللإشارة فقد أطلقت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران يوم 11 نوفمبر الجاري حملة تحسيسية وتوعوية للوقاية من أخطار الإختناق بالغاز.

وستعرف مختلف وحدات الحماية المدنية لوهران طوال فصل الشتاء تنشيط تظاهرات تحسيسية حول الموضوع مع الحرص على إشراك مختلف الفاعلين والمتدخلين في الميدان والتنقل إلى المؤسسات التربوية لتوعية التلاميذ من مختلف الأطوار بأهمية الوقاية من هذا الخطر القاتل.

محمد.س