كلفا 200 مليون دينار للقضاء على تذبذب التوزيع

تم وضع حيز الخدمة خزانين مائيين للمياه الصالحة للشرب ببلدية البيض، أول أمس، بسعة إجمالية تقدر بـ 10 آلاف متر مكعب، لتزويد السكان بهذه المادة الحيوية.

وتم إعطاء إشارة استغلال هذين الخزانين المتواجدين بمنطقة الثنية، جنوب شرق عاصمة الولاية في إطار البرنامج المسطر للاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 57 لعيدي الاستقلال والشباب التي حملت شعار “عيد الاستقلال قيم ومبادئ أمة”.

وسيساهم هذان الخزانان اللذان كلفا غلافا ماليا يقارب 200 مليون دينار، في الرفع من سعة تخزين المياه الموجهة للاستهلاك بعاصمة الولاية، لتصل إلى 28 ألف متر مكعب، موزعة على 20 خزانا مائيا، كما سيساهمان في الحد من التذبذب في التزود بالماء الصالح للشرب، لفائدة سكان عاصمة الولاية، حسب الشروحات المقدمة من طرف مصالح مديرية الموارد المائية والري.

وسيتم في مرحلة لاحقة مباشرة أشغال تجديد قنوات المياه خاصة القديمة منها، والتي تعرف عبر عدد من أجزائها تدهورا يتطلب تجديدها، لضمان تزود منتظم بالماء، وتفادي التسربات المائية.

وعلى مستوى المدينة الجديدة بعاصمة الولاية، تم تدشين المقر الجديد لمديرية المصالح الفلاحية، المتواجد على مستوى المدينة الجديدة بعاصمة الولاية، ووضع حجز الأساس لإنجاز مدرسة ابتدائية بسعة 480 مقعدا بيداغوجيا، والتي رصد لها غلاف مالي قدر بـ 78 مليون دينار، كما تم وضع حجر الأساس، لإنجاز مقر جديد للغرفة الولائية للفلاحة.

ويشمل برنامج الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية، توزيع مفاتيح عدد من الوحدات السكنية منها 500 وحدة سكنية في صيغة “عدل” و108 وحدة سكنية في صيغة السكن العمومي الإيجاري مخصصة لبلديتي الشلالة وتوسمولين، إضافة إلى توزيع مقررات الاستفادة من 770 تجزئة عقارية موجة للبناء الذاتي ببلدية الأبيض سيدي الشيخ، و140 قرار استفادة من الإعانات المالية الموجهة للبناء الريفي، وفقا للبرنامج المسطر.

هشام.ق