تهدف إلى الترويج لاستخدام الدفع عن طريق البطاقة المغناطيسية

أطلقت الشركة الوطنية لتوزيع وتسويق المنتجات البترولية (نفطال) حملة تحسيسية حول الدفع الإلكتروني تستهدف زبائنها باستخدام البطاقة الذكية عبر محطات الخدمات التابعة لها بمنطقة غرداية.

وتهدف هذه الحملة، التي إلى الترويج لاستخدام هذه الخدمة العصرية للدفع عن طريق البطاقة المغناطيسية، والأكثر أمانا لسائقي السيارات وزبائن نفطال (شركات وإدارات خاصة وعمومية) مع تزويدهم بالنصائح بما يضمن حمايتهم بشكل أفضل من حالات الاحتيال المحتملة، مثلما أوضح مدير الدفع الإلكتروني لشركة نفطال.

ومن بين 1.460 محطة خدمات منتشرة عبر مجموع أنحاء البلاد ومعتمدة من طرف شركة نفطال فإن 360 محطة تابعة للشركةالمذكورة سيتم تزويدها بنظام الدفع الإلكتروني، وستكون جزءا من شبكة المتعاملين ومستخدمي هذه الوسيلة الجديدة للدفع، كما شرح عادل لوالالن.

ومنذ إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني في 2017، فقد بلغ معدل التغطية بهذه الخدمة 66 بالمائة في جميع أنحاء التراب الوطني، وستكون مع مطلع 2021 جميع محطات خدمات نفطال مجهزة بنظام الدفع الإلكتروني، مثلما أضاف ذات المتحدث. وحققت المديرية الجهوية لنفطال بغرداية التي تغطي ست (6) ولايات (أدرار وتمنراست وورقلة وإيليزي وغرداية والأغواط) بالإضافة إلى سبع ولايات منتدبة (برج باجي مختار وتيميمون وعين صالح وعين قزام وجانت وتقرت والمنيعة )

نسبة تغطية بلغت 90 بالمائة بهذه الخدمة عبر 120 محطة خدمات، كما أشير إليه. وأجريت ما لا يقل عن سبعة (7) ملايين عملية دفع إلكتروني خلال شهر نوفمبر المنصرم عبر مجموع محطات خدمات نفطال في جميع أنحاء البلاد، مثلما ذكر المسؤول ذاته.

وباشر مسؤولو المديرية الجهوية لنفطال بمعية مدير الدفع الإلكتروني لقاءات جوارية مع مختلف المتعاملين والشركاء الاقتصاديين لشرح لهم طريقة الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت.

إيمان.ب