تواصل فعاليات ليالي رمضان للمسرح

تتواصل العروض المسرحية المبرمجة لإحياء تظاهرة “ليالي رمضان للمسرح” بولاية باتنة، أين استمتع عشاق الفن الرابع ليلة أول أمس بمسرحية “حليم القط” من انتاج التعاونية الثقافية لعريني للفنون الدرامية باتنة.

وتدور أحداث المسرحية لمخرجتها ليديا لعريني، حول فئة الأبناء غير الشرعيين، وكيفية تعامل المجتمع معهم، حيث يجد بطل المسرحية محمود نفسه أمام هذا الواقع، بعدما كان يعتقد أنه ابن شرعي لعائلة تبنته منذ كان رضيعا…هذه الحقيقة قلبت حياته رأسا على عقب وكانت بمثابة النقطة التي غيرت مجريات خططه المستقبلية، بداية من العمل أين يتم رفضه باستمرار، وصولا خطيبته التي رفضت الزواج منه بعدما كان يعتقد أنها ستقف معه في هذه المحنة، ليزداد الأمر تعقيدا وتشويقا.

الجمهور الحاضر بقوة استمتع طيلة مدة المسرحية التي عالجت قضية حساسة جدا تنامت بشكل لافت للانتباه في المدة الأخيرة من جهة، ومن جهة أخرى الأداء المميز للممثل، الذي بدوره  أعطى للنص ما يستحقه خاصة وأنه أخذ جهدا كبيرا من صاحبته الممثلة آمال وهيبة كرفة.

وتجدر الإشارة إلى أن العروض المسرحية ستستمر إلى غاية الثلاثين من شهر ماي الجاري في إطار سعي إدارة المسرح الجهوي بباتنة، صنع الفرجة والمتعة في سهرات شهر رمضان المعظم.

مهمائي.أ