حريق بمجمع “تونيك” بتيبازة يتلف 10 أطنان من الورق

أتى حريق شب صباح أمس في حظيرة سيارات تابعة لبنك ” BNP PARIBAS” بحي عمارة ببلدية الشراقة بالجزائر العاصمة، على 6 سيارات سياحية وشاحنة ذات صهريج، دون تسجيل أية خسائر بشرية.

وأوضح الملازم أول خالد بن خلف الله المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، أنه تم تسجيل الحريق السالف الذكر في حدود الساعة الـ 11 صباحا و19 دقيقة من صباح أمس، ما تسبب في إتلاف المركبات المذكورة آنفا كونها كانت مركونة بذات الموقع ما أثار حالة من الهلع بالمكان دون تسجيل أي ضحايا بشرية.

كما أشار المسؤول ذاته، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، إلى أنه وبعد التدخل السريع لأعوان الحماية المدنية، تم تطويق المكان وإخماد النيران، حيث تم تخصيص 4 شاحنات إطفاء، وسيارتي إسعاف تحسبا لأي طارئ.

من جهة أخرى تبقى أسباب اندلاع الحريق مجهولة إلى حين إتمام التحقيق الذي فتحته المصالح الأمنية.

كما تسبب حريق شب أول أمس بالمجمع العمومي للورق والتعليب “تونيك” ببواسماعيل في تيبازة في إتلاف 10 أطنان من الورق، فيما لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية، حيث أوضحت نبيلة أوشار، مديرة الاتصال بالمجمع ذاته، أنّ الحريق إندلع في حدود الساعة الثانية من زوال أول أمس عندما كان العمال بصدد تحويل الورق من وحدة الاسترجاع إلى وحدة صناعة الورق الصحي التابعة لوحدة تحويل المواد الأولية للورق بالمنطقة الصناعية الثانية لمجمع “تونيك” الكائنة ببلدية الشعيبة.

هذا وتبقى أسباب الحريق الذي فتحت بشأنه المصالحة الأمنية للمجمع وكذا مصالح الضبطية القضائية المختصة إقليميا، تحقيقا لتحديد ملابسات وظروف اندلاعه مجهولة.

بشير.ب