فتحت لهم الفرصة خلال موسم الاصطياف

تفتح الغرفة الولائية للصناعة التقليدية والحرف بولاية عين تموشنت، الفرصة أمام حرفيي الولايات الجنوبية، لعرض منتوجاتهم الحرفية والترويج، لها طيلة موسم الاصطياف.

وتندرج هذه العملية ضمن إطار تنشيط موسم الإصطياف بولاية عين تموشنت، وأيضا خلق أسواق وفضاءات تسمح لحرفيي الولايات الجنوبية، بعرض منتوجات والترويج لها خلال هذا الموسم، مثلما أبرزه مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف بولاية عين تموشنت، عثمان بوسعيد.

ويشمل هذا البرنامج استقبال حرفيي الولايات الجنوبية، على مراحل ضمن إطار التبادلات الحرفية حيث تتاح لهم فرصة عرض منتوجاتهم على مستوى دار الصناعات التقليدية الواقعة بوسط مدينة عين تموشنت، إضافة إلى المشاركة في قوافل سياحية تجوب عدد من شواطئ الولاية وبلدياتها الساحلية تسمح للمصطافين وزوار الولاية، بالتعرف على إبداعات حرفيي الولايات الجنوبية النابعة من عمق التراث المحلي الأصيل.

كما يسمح هذا البرنامج، بخلق جسر تبادل بين حرفي ولاية عين تموشنت، ونظرائهم من الولايات الجنوبية والاحتكاك فيما بينهم ضمن إستراتيجية عملية تهدف إلى ترقية الصناعة التقليدية والمحافظة عليها، وفق ما أكده بوسعيد.

وفي ذات الإطار، تستقبل عين تموشنت 12 حرفيا من ولاية ورقلة يعرضون منتوجاتهم الحرفية المميزة لجزء من الجهة الجنوبية للبلاد، تسمح للجمهور المحلي ولزوار الولاية طيلة مدة العرض، التي تتواصل إلى غاية 15 جويلية الجاري، بالتعرف عليها وإقتناء ما يسر ناظرهم وينال إعجابهم.

بوعلام.ش