” ONA” يبرم 14 صفقة تتعلق بالبنى التحتية الهيدروليكية

فشلت شركة رجل الاعمال علي حداد للبناء والري ETRHB  وشركة Travocovia التابعة لمجموعة بن حمادي في افتكاك عقود مع وزارة الموارد المائية لتنفيذ البنى التحتية الهيدروليكية.

جاء في الموقع الإخباري ” e-bourse d’Algérie” أن رجل الأعمال علي حداد لم يتحصل على أي مشروع من المشاريع التي أطلقها مؤخرا المكتب الوطني للصرف الصحي المتعلق بمعالجة مياه الصرف الصحي أو التزويد بالماء الشروب انطلاقا من سد بني هارون، ونفس الأمر بالنسبة لمجموعة بن حمادي التي لم تفتك أي عقد.

ومنح المكتب الوطني للصرف الصحي لشركة ”  Chiali Services ” مشروعا يتعلّق بانجاز مصنع معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة تنس ولاية الشلف بقيمة 3.339 مليار دينار بينما تم تحديد المدة التعاقدية بـ26 شهرا.

كما منح المكتب الوطني للصرف الصحي ” ONA” مشروعا آخر لبناء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمدينة بشار بقيمة  5.895 مليار دينار لفائدة شركة ” Amenhyd”، وهو المشروع الذي حدّدت آجال انتهاء أشغاله بـ 30 شهرا .

هذا ومنحت الوكالة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي مشروع لانجاز محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمدينة شطية بولاية الشلف بقيمة 3.498 مليار دينار لمجموعة ” INTER-INTREPRISE ” المتكونّة من شركة ” SARL WATER WAPS “و” INTER INTERPRISE ”  التي يتعيّن عليها استكمال أشغال انجاز المحطة في 21 شهرا انطلاقا من تاريخ امضاء العقد.

في ذات السياق، وقّعت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات” ANBT” العديد من العقود مع شركات عامة وخاصة، ومن أبزر تلك العقود تنفيذ نظام” AEP” لمدّ الجزء الجنوبي لولاية ميلة بالمياه انطلاقا من سد بني هارون وتحديدا من محطة معالجة وادي السمانية.

وحصلت الشركة  العمومية Hydroaménagement على عقد  من مشروع انجاز نظام ” AEP” بقيمة 3.145 مليار دينار، في حين فاز المنافس الخاص ” Akhrouf ” بعقد بمبلغ 823.13 دينار.

من جانبها، حصلت شركة ” Straphyd ” على صفقة بقيمة 685.89 مليون دينار كما حصلت  شركة “Chiali  “على عقد ثاني في القطاع الهيدروليكي في إطار نفس المشروع  بمبلغ قدره 583.86 مليون دينار.

 كما قسمت الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات مشروع تزويد ولاية ميلة بالماء الشروب انطلاقا سد بني هارون إلى سبع حصص ،حيث حصلت شركة” ETAH  “على اكبر حصة من المشروع قدرت قيمتها بـ814.77 مليون دينار ،كما تمكنت شركة ” Bordj Bou Arreridj Amenhyd” من افتكاك عقد بقيمة 507.80 مليون دينار.

في ذات المشروع ، فازت شركة” KOUGC” المملوكة لرجل الاعمال كونيناف بالحصة رقم 6 بمبلغ إجمالي قدره 4.459 مليار دينار،  كما تم اختيار مجموعة ” INTER ENTREPRISE  ” للحصة رقم 7 بقيمة مالية قدرها 1.197 مليار دينار.

وحصلت شركة ” Chaoula Tarek”على الحصة الأولى من المشروع بقيمة 508.25 مليون دينار ، بينما فازت شركة SARL GORI  بالحصة التانية بمبلغ 397.45 مليون دينار ، فيما حصلت  شركة “STRAPHYD  ” في اطار نفس المشروع على عقد بقيمة 545.61 مليون دينار.

سارة .ط