يواجه تهمة بالحصول على وثائق إدارية بطريقة غير قانونية

يمثل رجل الاعمال علي حداد الرئيس السابق لكونفدرالية منتدى رؤساء المؤسسات يوم 20 ماي الجاري، أمام محكمة بئر مراد رايس لمواجهة تهمة تتعلق بالحصول على وثائق ادارية بطريقة غير قانونية.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس، قد أمر بإيداع علي حدّاد وثلاثة موظفين بالمقاطعة الادارية لبئر مراد رايس رهن الحبس المؤقت.

وأكّد مصدر مطّلع على القضية لـ”السلام”، أن علي حداد أكّد أنه تقدّم بطلب لوزارة الداخلية من أجل الحصول على جواز سفر ثاني بحكم مهامه التي تتطلب كثيرا من التنقّلات خارج الوطن وحصل على موافقتها ليتم استصدار جواز السفر الثاني من دائرة بئر مراد رايس، فيما بقي جواز سفره الأول ساري المفعول.

وكانت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني قد طلبت من بنك المؤسسة المصرفية ABC، موافاتها بالأرصدة المالية الموجودة في تلك الحسابات التي تخصّ كل من علي حداد، اغيلاس حداد، اناس حداد، رامي حداد، عمر حداد، سيرين حداد، رانيا حداد، ماريا حداد، وسيم حسين حداد، نسيم حسين حداد، مزيان حداد، أعمر حداد، محمد حداد، بوملة منيرة، عجموط رزيقة، علاش ليديا، جاوت صافية، برات نسيمة.

.. وتأجيل محاكمة نائب برلماني سابق بميلة

اجّل قاضي الغرفة الجزائية الثانية بمجلس قضاء ميلة، محاكمة النائب البرلماني السابق زقاد حبيب الى يوم الـ14 ماي الجاري بتهمة سوء استغلال الوظيفة، التزوير واستعمال المزور في وثائق ادارية وممارسة نشاط تجاري دون قيد في السجل التجاري،التعدي على الممتلكات العقارية واصدار وتسليم صك بدون ضمان.

وجاءت متابعة المتهم امام الجهات القضائية المختصة بصفته رئيس بلدية سنة 2004، فيما انكر المتهم خلال التحقيق معه حول التهم الموجهة اليه وقال ان لها خلفيات سياسية.

سارة .ط