إحباط تهريب قرابة 6 أطنان من المواد الغدائية

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس إثر عملية بحث وتفتيش بتمنراست التابعة للناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على ستة صواريخ من نوع غراد BM-21 ، مسدّس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، بالإضافة إلى 80 طلقة من عيار 14.5ميليمتر، حسب ما افاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتأتي العملية لتعزّز النتائج الإيجابية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي عبر كامل التراب الوطني، وتؤكد اليقظة والاستعداد الدائمين للوحدات في دحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد،يضيف البيان .

في ذات السايق دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اول امس خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة جبل الجازية ولاية أم البواقي بالناحية العسكرية الخامسة ثلاثة مخابئ للجماعات الإرهابية، فيما دمّرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بالبليدة التابعة للناحية العسكرية الأولى.

 وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام التابعة للناحية العسكرية السادسة مركبة محملة بـ 5.87 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما أوقفت مفرزة أخرى ثلاثة أشخاص وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع و17480 علبة سجائر بإن أميناس بالناحية العسكرية الرابعة، يضيف البيان.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ثلاثة تجار مخدرات وحجزت 58.33 كليوغرام من الكيف المعالج ومركبتين نفعيتين بوهران التابعة للناحية العسكرية الثانية، في حين ضبط عناصر الدرك الوطني كمية أخرى من المخدرات تقدر بـ 3.45 كيلوغرام بالإضافة إلى 550 قرصا مهلوسا كانت بحوزة ثلاثة أشخاص، وذلك إثر عمليتين متفرقتين بكل من تلمسان بالناحية العسكرية الثانية وباتنة بالناحية العسكرية الخامسة.

ب.تلمساني