توقيف 10 منقبين عن الذهب وحجز 6 أجهزة كشف عن المعادن

دمّرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك الجزائرية، اول امس إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة مخبأ للذخيرة يحتوي على 19 قذيفة هليكوبتر من نوع” S8″، 42 قذيفة مضادة للدبابات من عيارات مختلفة، 99 قذيفة هاون عيار 82 ميليمتر، قذيقة واحدة للقاذف الصاروخي “RPG-7″، ثماني قنابل “FLG” بالإضافة إلى 72 صماما من مختلف العيارات، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وتأتي هذه النتائج المتواصلة لتؤكد على فعالية ونجاعة مختلف العمليات التي تحققّها وحدات الجيش الوطني الشعبي على صعيد تأمين وحماية كافة الحدود الوطنية من مختلف المخاطر والتهديدات، يضيف البيان.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الجمارك ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، أربعة تجار مخدّرات وحجزت 10 كيلوغرامات من الكيف المعالج، 57 رزمة من مخدر القنب الهندي و280 وحدة من مختلف المشروبات.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 10 منقبين عن الذهب وضبطت ستة أجهزة كشف عن المعادن، ست مولدات كهربائية، سبع مطارق ضغط ومركبتين رباعيتي الدفع، في حين حجزت مفرزة أخرى طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب بعين قزام .

ب.تلمساني