توقيف 223 شخصا كانوا بصدد تهريب معدات ومواد غذائية عبر الحدود الجنوبية

تمكنت أول أمس مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع كل من مصالح الجمارك والدرك الوطني، من توقيف تجار مخدرات وحجز كميات كبيرة من الممنوعات في عدد من الولايات.

كشفت وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، أن مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، تمكنت بالتنسيق مع مصالح الجمارك بالنعامة، من توقيف 3 تجار مخدرات، وحجز كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 611 كيلوغرام.

وفي سياق متصل،أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بسطيف، 8 تجار مخدرات وضبطت 85290 قرص مهلوس،4 مركبات، ومبلغ مالي قدره 4 مليار سنتيم، في حين أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، بكل من الطارف وقسنطينة، 8 تجار مخدرات بحوزتهم 8076 قرص مهلوس.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بكل من جانت، وتمنراست،223 شخص وحجزت 35 مولدا كهربائيا، 21 مطرقة ضغط، و 1600 لتر من الوقود الموجه للتهريب، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بأدرار، 3 أشخاص وحجزوا 114.9 طن من المواد الغذائية، كما تم  -يضيف المصدر ذاته – توقيف 27 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بعين أميناس.

صارة.ط