في 363 عملية شرطية

 قامت مصالح الشرطة في الفترة الممتدة بين 28 سبتمبر الى 18 أكتوبر الجاري، بـ363 عملية، مكنت من حجز 3.329.613 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أشكالها، وسمحت أيضا بتوقيف 223 شخصا، كما شاركت مصالح الشرطة في 85 عملية أخرى مشتركة إلى جانب الشركاء الأمنيين الآخرين.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأخيرة سطرت بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المصادف ليوم الخميس مخططا أمنيا لتأمين أجواء الاحتفال بهذه المناسبة الدينية.

وذكر بيان للمديرية أن المخطط الذي يهدف إلى ضمان أمن الأشخاص والممتلكات، والحفاظ على النظام العام والطمأنينة والسكينة العامة، يتضمن تدعيم التشكيل الأمني على مستوى الأماكن العامة والشوارع والأسواق ومحاربة الاتجار العشوائي للمفرقعات والألعاب النارية.

وفي ذات السياق، دعت المديرية العامة للأمن الوطني الأولياء بالمناسبة، إلى الحرص على توجيه الأطفال إلى تجنب استعمال المفرقعات والألعاب النارية لما لها من خطر على صحتهم وما تثيره من مساس بالسكينة العامة خاصة في الفترات الليلية، مع الالتزام الدائم بالإجراءات الوقائية التي يفرضها الظرف الصحي لجائحة كورونا.

 ضبط 04 أسلحة تقليدية الصنع و79 خرطوشة من عيار 16 ملم بالمسيلة

 تمكنت، وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمسيلة، إثر عمليتين نوعيتين أسفرت عن توقيف خمسة أشخاص وحجز أربعة أسلحة تقليدية الصنع، بالإضافة إلى حجز  79 خرطوشة من عيار 16 ملم، فور الانتهاء من التحقيق، سيتم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مقرة بالمسيلة.

كما تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية تيارت، من حجز كمية معتبرة من المشروبات الكحولية داخل ورشة بناء مشروع سكني بتيارت.

وعلم من ذات المصالح عن عملية حجز كمية المشروبات الكحولية المقدرة بـ4200 وحدة تمت إثر معلومات وردت الى عناصر فرقة البحث والتدخل عن قيام حارس ورشة بناء مشروع سكني.

وبعد مداهمة المكان عثر على 4200 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام كانت مهيأة للبيع بطريقة غير قانونية. وتم توقيف المتهم في انتظار تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت للنظر في قضيتهم.

 إبراهيم. ع