“نسور قرطاج” يواجهون العراق وديا يوم الـ7 جوان

أكد المدير الفني لمنتخب تونس آلان جيريس أنه وجد صعوبة كبيرة في تحديد أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة الودية ضد منتخب العراق المقررة يوم الجمعة 7 جوان المقبل.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي إن قائمة مباراة العراق ضمت 14 لاعبًا ينشطون خارج تونس، إضافة إلى 7 عناصر أولمبية، وذلك في انتظار نهاية الموسم، لاختيار اللاعبين المحليين.

وتعد مباراة العراق هي الودية الأولى على درب الإعداد لكأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 جوان، حتى 19 جويلية، المقبلين.

وأوضح جيريس: “سنواجه منتخب العراق يوم 7 جوان القادم، وللأسف خسرنا لاعبين بسبب إصابات خطيرة، وهما لاعب النجم الساحلي محمد أمين بن عمر، والمحترف في فرنسا سيف الدين الخاوي”.

وحول غياب بعض الأسماء المحترفة عن القائمة الأولية التي أعلنها اليوم، قال: “هناك لاعبين قرروا مغادرة المنتخب سواء بصفة مؤقتة، مثل يوهان بن علوان، أو بصفة نهائية مثل صيام بن يوسف، الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليًا”.

وأردف: “نحن نحترم قراراتهما أما أسامة الحدادي ونعيم السليتي فسيلتحقان بالمجموعة فور نهاية التزاماتهما مع ناديهما ديجون”.

وبخصوص اختياراته للاعبين المحليين، أكد جيريس أنه سيكشف عن أسمائهم قبل يوم 7 من الشهر المقبل، بالنظر إلى أن الدوري المحلي سينتهي يوم 15 جوان، مضيفًا: “لاعبو الترجي خاضوا أمس نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولذلك علينا أن نحترم تركيزهم، في هذه المباراة المهمة”

وبشأن ظهير أيسر الأهلي المصري علي معلول، بيّن الفني الفرنسي أن اللاعب سيلتحق بالمنتخب، فور انتهاء مباريات فريقه المقبلة في الدوري المصري.

وعن برنامج الإعداد للكان، قال: “التحضيرات ستنطلق يوم 1 جوان، وستتواصل حتى 19 من الشهر نفسه، وخلال هذه الفترة سنقتطع 3 أيام للسفر إلى كرواتيا لملاقاة وصيف بطل العالم”.

وتابع: “سيتخلل المعسكر 3 مقابلات ودية ستكون كافية ليدافع المنتخب التونسي عن حظوظه في المسابقة القارية”.

واختتم كاشفًا عن طموحاته في البطولة، فقال: “في الواقع لا أحب أن أضع سقفًا لطموحاتي منذ أن كنت لاعبًا، وسأحافظ على هذا المبدأ مع منتخب تونس”.