انتقد جورجينيو لاعب وسط إيطاليا سوء أرضية ملعب مباراة منتخب بلاده ضد مضيفه أرمينيا، الخميس، والتي انتهت بفوز “الأتزوري” بنتيجة 3-1 في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.

وخلال تصريحات لقناة “راي سبورت” الإيطالية عقب اللقاء، قال جورجينيو: “لقد رأينا أنه لا توجد مباريات سهلة، فأرمينيا بدأت بقوة باستغلال سرعات لاعبيها والانتشار في كل أرجاء الملعب”.

وأكمل: “بعد ذلك، بدأنا ببطء في اللعب بأسلوبنا والسيطرة على المباراة، وأعتقد أننا نستحق هذا الانتصار بعد مواجهة بالغة الصعوبة، ونجحنا في النهاية في العودة بـ3 نقاط ثمينة”.

واستطرد: “إذا نظرت إلى المباراة فستجد أننا أهديناهم الكرة بسهولة في أول 15 دقيقة بسبب كثرة التمريرات الخاطئة، لكن هذا يعود لأرضية الملعب المروعة”.

اختتم: “الكرة لم تكن تسير على الأرض بالشكل الطبيعي، واستغرق الأمر بعض الوقت للاعتياد على ذلك، ما سمح لأرمينيا في البداية بشن هجمات مرتدة عديدة”.

ونجح المنتخب الإيطالي، تحت قيادة مدربه روبرتو مانشيني، في تحقيق العلامة الكاملة بحصد 15 نقطة بعد 5 انتصارات متتالية، ليتربع على عرش صدارة المجموعة العاشرة.

من جانبه، قال الظهير الإيطالي إيمرسون بالمييري: “أرمينيا كانت أفضل في أول ربع ساعة من المباراة، ويجب أن نشيد بما قدموه، لكن بعد ذلك نجحنا في الهيمنة على المباراة وكنا الأحق بالفوز”.

وعبر إيمرسون عن سعادته بصناعة أحد الأهداف الـ3 التي سجلها المنتخب الإيطالي، ومساعدة فريقه على الفوز المهم، على حد وصفه.

واتفق إيمرسون مع زميله جورجينيو، قائلا: “الملعب كان سيئا، لكن لا يمكن أن يكون عذرا لنا، لأن كلا الفريقين كان يلعب عليه، لكن بطبيعة الحال عندما تكون لديك فنيات أكثر يمثل هذا الوضع مشكلة بالنسبة إليك”.

وبسؤاله عن مدى تأقلمه مع نادي تشيلسي الإنجليزي، خاصة مع تولي فرانك لامبارد تدريب الفريق، أجاب: “أعتقد أنني أعيش أفضل فترة في مسيرتي، وأنا سعيد مع البلوز، كما كان الحال مع ماوريسيو ساري في الموسم الماضي، وهذا أمر طبيعي عندما يشارك اللاعب بصفة منتظمة”.