الكاف في ورطة بعد تراجع المغرب وعدم جدية جوهانسبورغ

تقدمت جنوب إفريقيا، بطلب لدى الكاف لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، لتنافس مصر المرشح الوحيد بصفة رسمية، لتنظيم البطولة المقررة الصيف المقبل، إثر سحب الكاف للتنظيم من الكاميرون.

وقد أكد المتحدث باسم الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، دومينيك تشيمهافي، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أن بلده الذي استضاف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، مستعدة رسميا لمساعدة الاتحاد الإفريقي في تنظيم البطولة، ولكن نفى المسؤول عن التواصل داخل اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا الخبر جملة وتفصيلا واكد ان خبر وكالة الانباء الفرنسية جاء على اثر فهم سيئ، وذلك على اعتبار ان الادارة العليا للاتحاد، بما فيها الرئيس داني جوردان، ينبغي ان تلتقي بوزيرة الرياضة من اجل الحصول على الضوء الاخضر لتنظيم او عدم تنظيم الكان 2019.

وسيحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مضيفا جديدا في موعد أقصاه 9 جانفي، مع اقتراب البطولة المقرر عقدها في جوان وجويلية 2019، بمشاركة 24 فريقاً.

جدير بالذكر أن جنوب إفريقيا استضافت كأس الأمم قبل خمس سنوات، لتحل محل ليبيا التي لم تتمكن من تنظيم تلك البطولة بسبب الحرب، بينما استضافت مصر البطولة أربع مرات وكانت الأخيرة في عام 2006.

رؤوف.ح