عملية جمع جلود الأضاحي

تم على مستوى 3 بلديات بولاية جيجل جميع 8 آلاف وحدة من جلود الأضاحي وذلك خلال اليوم الثاني من عيد الأضحى، حسبما أفاد به منتخبو هذه الجماعات المحلية.

وأوضح نائب رئيس المجلس الشعب ببلدية جيجل فاتح شرايطية بأنه تم “بعاصمة الولاية جمع 6 آلاف وحدة من جلود الأضاحي”، مشيرا إلى أنه تم في هذا السياق تخصيص 4 شاحنات و12 عونا لجمع ورفع الجلود بالأحياء السكنية الكبيرة للمدينة.

وفي هذا السياق أضاف بأن عملية جمع جلود الأضاحي “مرشحة لأن تصل إلى 10 آلاف وحدة خلال اليوم الثالث من العيد”، مشيرا بأن عدد وحدات الجلود التي تم جمعها “تجاوزت 50 ألف وحدة خلال عيد 2018”.

وأضاف بأن ما تم جمعه خلال السنة الماضية تجسد بفضل “العمل التحسيسي الذي تم القيام به أسابيع قبل يوم عيد الأضحى”، مشيرا إلى أن هذه السنة “لم يتم إطلاق أية مبادرة تحسيسية وهو ما أثر على عملية الجمع”.

من جهته أشار رئيس المجلس الشعبي لبلدية أولاد رابح عبد المالك بوعبد الله بأنه تم جمع 1000 وحدة من جلود الأضاحي على مستوى التجمعات السكانية الكبرى لهذه الجماعة المحلية وذلك بالتنسيق مع عديد الجمعيات المحلية.

وفي بلدية العوانة تم جمع 1000 وحدة من جلود الأضاحي وذلك عبر عديد أحياء المدينة، حسب ذات المصدر مشيرا إلى أن مجموع الجلود المجتمعة سيتم توجيهها إلى مدبغة جيجل المتواجدة بمنطقة لحدادة بعاصمة الولاية.

وتعد عملية جمع جلود الأضاحي الثانية من نوعها بعد تلك المنظمة خلال عيد الأضحى لسنة 2018 وهو ما سيسمح بإقلاع صناعي في صناعة الجلود.

وكانت 6 ولايات نموذجية بما فيها جيجل اختيرت لهذه العملية.