في حملة نظافة واسعة مست المنطقة نهاية الأسبوع المنصرم

تم جمع ما يقارب 7 آلاف طن من النفايات في أعقاب عملية تنظيف تم القيام بها بالمدينة الجديدة علي منجلي ببلدية الخروب في قسنطينة، حسب صرح به مدير مؤسسة التهيئة لمدينتي علي منجلي وعين النحاس.

وأوضح فريد حيول، بأن هذه العملية التي استهدفت التوسعة الغربية للوحدة الجوارية رقم 20 والوحدة الجوارية رقم 10 تندرج في إطار عملية تنظيف وتطهير واسعة للمحيط تم إطلاقها شهر سبتمبر المنصرم عبر ولاية قسنطينة بهدف الحفاظ على البيئة والصحة العمومية.

وتطلبت عملية التنظيف التي دامت خمسة أيام وشملت هذين الوحدتين الجواريتين تسخير 30 شاحنة وآليتي شحن وثلاث مجرفات.

وتتشكل النفايات المجمعة أساسا من نفايات صلبة، لاسيما الحصى الناجم عن ورشات البناء، إضافة إلى النفايات المنزلية بالوحدة الجوارية رقم 10، حسب ما تم إيضاحه.

ومنذ إطلاق حملة التنظيف بولاية قسنطينة استفادت عديد الوحدات الجوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي ومنها على وجه الخصوص الوحدات 14 و13 و7 و2 و20 و10 من عملية تطهير للمحيط الحضري علاوة على تنقية البالوعات، حسب ما أكده ذات المسؤول.

وتم القيام بهذه العملية بالتعاون مع مصالح مديريتي البيئة والأشغال العمومية وديوان الترقية والتسيير العقاري علاوة على مشاركة عديد المواطنين، حسب ما أردفه ذات المصدر موضحا بأنه تم تسخير 90 عونا من عدة مؤسسات عمومية لهذه العملية.

ج. ف