سيتم استغلالها من قبل مصنعي الجلود بالولاية

تمكنت مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني لولاية معسكر من جمع 4588 جلد للأضاحي بوزن إجمالي قدر ب 27.54 طن، حسب المدير العام للمؤسسة، سفير زهير.

وذكر سفير، أن مؤسسته و بالتعاون مع مؤسسة جمع النفايات المنزلية لولاية معسكر و مصالح بلدية معسكر تمكنت يومي عيد الاضحى من جمع 4588 جلد أضحية بوزن إجمالي يقدر بـ 27.54 طن بينها 610 وحدة أحضرتها مصالح بلدية معسكر و316 وحدة أحضرتها مؤسسة جمع النفايات المنزلية و البقية تم جمعها من قبل فرقة خاصة مجهزة بشاحنتين تابعة لمركز فرز النفايات لبلدية الكرط وفرق مركزي الردم التقني لبلديتي تيغنيف وسيق.

وأضاف أنه تم على مستوى مركز الردم التقني لبلدية الكرط فرز 560 جلد صالح للاستغلال من قبل مصنعي الجلود لخلوها من العيوب مثل التقطيع و تم تمليحها بالتعاون مع مؤسسة من ولاية غليزان مهتمة بشراء هذه الجلود في حين تم ردم الجلود غير الصالحة.

وتعتبر تجربة فوز جلود الاضاحي واسترجاعها الأولى على مستوى مؤسسة تسيير مراكز الردم التقني بولاية معسكر، حسب مدير المؤسسة، الذي أكد أن الهدف الاساسي من العملية هو حماية البيئة و نظافة المحيط باعتبار بيع تلك الجلود يتم بثمن رمزي و ليس تجاري.

ورحب مواطنون من ولاية معسكر بمبادرة جمع جلود الاضاحي و تمنوا لو تم إعلامهم قبل عيد الاضحى للمساهمة في العملية عوض تركها على الطرقات متسببة في مناظر وروائح مزعجة.

نسيمة.ق