بمشاركة 300 مهتم بالمجال قدموا من مختلف الدول

نظمت مجموعة مطوري غوغل لولاية المسيلة ونادي المطورين المبدعين بالتعاون مع جامعة المسيلة وكلية الرياضيات والإعلام الآلي، حدث Google Developers Roadshow MENA بحضور رواد تكنولوجيا من غوغل، ومن مختلف دول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ويعتبر هذا الحدث من بين أهم الأحداث العلمية التكنولوجية التي تحتضنه الولاية، بإعتباره الحدث التكنولوجي الذي شهد مشاركة أكثر من 300 شخص من طلبة ومواطنين وأصحاب شركات، الراغبين في تعلم التكنولوجيات التي يوفرها غوغل، منها غوغل سكولار، خرائط غوغل، غوغل درايف، ترجمة غوغل وغيرها، وقد إستفاد الطلبة والحضور من عرض حول التكنولوجيات الحديثة لغوغل وكيفية عملها مثل مساعد غوغل وخدمة البريد الإلكتروني جيمايل وغيرها، وتم التطرق الى التكنولوجيات التي تساعد رجال الأعمال والشركات الناشئة. وفي هذا الإطار صرح رئيس النادي العلمي بكلية العلوم الطالب “بريكي محمد” بأن الحدث التكنولوجي ساعد الطلبة في التعرف على المعلومات المتعلقة بتقنية حديثة من غوغل تدعى فلاتر، وهي مخصصة لبرمجة تطبيقات الأجهزة الذكية التي تعمل بالأندرويد.

كما أشار ذات المتحدث إلى أن الحدث التكنولوجي كان فرصة رائعة للقاء المهتمين بالتكنولوجيا ورواد التكنولوجيا المستقبليين بالمسيلة، وتتمنى مجموعة مطوري غوغل بأن لا يكون هذا الحدث الأكبر الأخير بمنطقة المسيلة بل تتطلع لأن تكون بداية لما هو أكبر وأن تصبح الجزائر قطبا تكنولوجيا في إفريقيا لأن لديها كل الإمكانيات لذلك.

تجدر الاشارة الى ان الدورة التدريبية أشرف عليها مطورو محرك غوغل من الامارات ومصر ولبنان، والذين قدموا محاضرات حول التكنولوجيات المختلفة للمحرك العالمي غوغل.

قلمين مراد