فرصة للبرهان عن قدراتهم الفنية

تم انتقاء حوالي ثلاثين فنانا لتنشيط المسابقة الجهوية للأغنية الشعبية المقرر تنظيمها بين 5 و8 جانفي الجاري بالمسرح الجهوي لبجاية، حسب المنظمين.

وتم انتقاء الأشخاص المحظوظين وهم من ستة ولايات وهي بجاية وسطيف وجيجل  والبويرة والجزائر العاصمة وتيزي وزو، بعد جلسات استماع التي شارك فيها حوالي أربعين مرشحا.

وتهدف هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية فناني بجاية المتحدة، إلى “ترقية هذا النوع الموسيقي المعبر عنه باللغتين القبائلية والعربية وإعطاء الفرصة للفنانين الناشئين بالظهور والتألق ،استنادا لما ذكره أحد المنظمين، إسماعيل حملاوي، الذي ابرز أثر هذا الموعد على ممارسة هذا الفن في الوسط الشباني.

كما يعد هذا الحدث فرصة للعديد من عشاق الموسيقى والمواهب الشابة ممن لم يسعفهم الحظ في البروز بعد لأسباب مختلفة، لكي يبرهنو عن قدراتهم الفنية.

وقال حملاوي في هذا الصدد، “يوجد الكثير من لديهم موهبة مثل المغني الراحل معطوب لوناس ولا  ينقصهم لا الخيال ولا الإبداع وهم مستعدون لحمل مشعل من سبقوهم في المجال”.

ويراد من وراء تنظيم هذا الحدث، تشجيع المشاركين وإعطاء فرصة لعشاق الأغنية الشعبية  لقضاء وقت ممتع على مدار أربعة أيام من عمر هذه التظاهرة والاستمتاع بالأصوات الجديدة.

إسماعيل.ح