أعلن تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل عن مشاركة نجمه نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، مع الفريق أمام كولومبيا في مباراة ودية الجمعة رغم ابتعاده عن المشاركة في المباريات مؤخراً.

وقال تيتي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للقاء كولومبيا أمس: “لو لم يكن نيمار لائقاً لما كان هنا الآن مع المنتخب، هو جاهز، وبإمكانه فعل ما يحتاجه المنتخب”.

وغاب نيمار عن مشوار فوز البرازيل بكوبا أمريكا في يوليو الماضي؛ بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في لقاء ودي وتسببت في ابتعاده عن فريقه أيضا بانطلاق الموسم الحالي.

وواصل المدرب تيتي دفاعه عن اختيار نيمار للمشاركة ضد كولومبيا: “أنا والجهاز الفني سنكون على حذر وسنتابع تطوره هو لائق بدنياً، ونحن لا يمكننا أن نفرض مشاركة لاعب بشكل قد يعرض صحته للخطر”.

وشهد الميركاتو الصيفي المنقضي في أوروبا ظهور اسم نيمار في مفاوضات طويلة الأمد جمعت برشلونة الإسباني فريقه السابق بفريق العاصمة الفرنسية من أجل إعادته لكامب نو وهي المحاولات التي باءت جميعها بالفشل.

وعلى صعيد مواجهة كولومبيا التي ستقام في ميامي حذر تيتي من رفاق جيمس رودريغيز بقوله: “ستكون مواجهة صعبة، نحن جميعاً نعرف إمكانيات هذا الفريق”.

ولم يشارك النجم البرازيلي في أي مباراة مع سان جيرمان خلال فترة التحضيرات قبل بداية الموسم الحالي، كما غاب عن المباريات الرسمية الخمس التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم (4 في الدوري الفرنسي ومباراة السوبر المحلي).

وأراد نيمار العودة إلى برشلونة الذي غادره في صيف 2017 صوب باريس سان جيرمان، بعدما تأكد من فشل مشروع النادي الباريسي على صعيد دوري أبطال أوروبا.