أعلن “تويتر” عن تعاونه مع شركة “غول” لإنتاج برنامج حصري لتغطية أحداث كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 بعنوان “يلا غول”.

ويهدف البرنامج الذي سيُعرض باللغة العربية إلى توفير محتوى جذاب لعشاق كرة القدم خلال النسخة الثانية والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والذي ستنطلق مبارياته من 21  جوان وحتى 19 جويلية في مصر. ستُعرض الحلقة الأولى من البرنامج يوم الأربعاء الموافق 19 جوان.

سيقدم البرنامج، الذي سيستضيفه مُنشئ المحتوى المصري ميدو، تقارير سريعة عن المباريات وتفاصيل عن لاعبي الفِرق والأخبار العاجلة والمؤتمرات الصحفية والمقابلات الحصرية وكذلك ردود أفعال المدربين واللاعبين والمشجعين في البطولة، وستكون مدة كل حلقة 6 دقائق.

سيكون البرنامج مجاني ويمكن متابعته من أي مكان في العالم للمستخدمين سواء الذين سجلوا الدخول أو لم يفعلوا على تويتر وعبر الأجهزة المتصلة وسيتم بثه عبر حساب “غول” على تويتر، في أيام وأوقات مختلفة من الأسبوع.

سيتمكن عشاق الجزائر ومصر والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من مواكبة النتائج والتغريدات ومقاطع الفيديو على تويتر عبر صفحة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم خلال المباريات ربع النهائية ونصف النهائية والنهائية.

وسيعثرون على هذه الصفحة في الجزء العلوي من خطهم الزمني من خلال البحث عن “أفكون” أو في قسم “استكشاف”. وسيكون البرنامج متاحاً عبر تطبيق تويتر على أنظمة “iOS” وأندرويد وكذلك “موبايل تويتير” باللغتين العربية والإنجليزية.

أشارت الإحصائيات الحديثة التي أجرتها شركة “تولونا” المهتمة بسلوك المستهلك بعد أن فحصت تفضيلات المستخدم للمحتوى وتفاعلاته مع الفيديوهات عبر الإنترنت ضمن مستخدمي تويتر. وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية لتويتر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “بعد نجاح برنامج يلا غول الأسبوعي خلال بطولة أمم أوروبا الذي غطى مباريات الفرق الأوروبية الخمسة الأبرز في أواخر العام الماضي باللغة العربية، قمنا بتوسيع شراكتنا مع شركة غول لتوفير تجربة مماثلة خلال كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019”.

وأضافت: “استقطب برنامج يلا غول الأسبوعي لبطولة أمم أوروبا إجمالي 30 مليون مشاهدة لمحتوى الفيديو الذي يشمل لقطات الفيديو الحية وحلقات اللحظات البارزة”.

ومن جانبه قال أحمت يافوز رئيس تحرير النسخة العربية من غول: “مرّ عام على إطلاقنا لبرنامج  يلا غول للمرة الأولى. وتمكنّا منذ ذلك الوقت من الوصول إلى معظم مشجعي كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر محتوى البرنامج.

وحان الوقت الآن لتغطية بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ونَعِدُ بتقديم المحتوى الأكثر جاذبية حول أكبر بطولة لكرة القدم في أفريقيا”.

ستكون نسخة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم من برنامج “يلا غول” رابع برنامج رياضي عربي يطلق على تويتر بالتعاون مع شركة غول.

وغطت النسخة الأولى من برنامج “يلا غول” الأخبار المتعلقة بكرة القدم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 واستقطبت إجمالي 10 ملايين مشاهدة لمحتوى الفيديو.

وكانت النسخة التالية الأسبوعية من برنامج “يلا غول” هي نسخة بطولة أمم أوروبا والتي غطت الأخبار المتعلقة بكرة القدم خلال بطولات الدوري الخمسة الكبرى لكرة القدم الأوروبية، وحققت 30 مليون مشاهدة لمحتوى الفيديو.

وأنتجت شركة “غول” في الآونة الأخيرة نسخة “غول” لكأس آسيا في شهر جانفي واستقطبت إجمالي 12 مليون مشاهدة لمحتوى الفيديو.

وسيتيح لمشجعي بطولة كأس الأمم الأفريقية فرصة تصوير لقطات من أحداث البطولة بطريقة سريعة على تويتر ومشاركتها مع الأشخاص المناسبين.

وفي وقت مبكر من هذا العام، قامت شركة تويتر بتطوير الكاميرا الخاصة بمنصتها للتسهيل على المغردين عملية التقاط ومشاركة ما يشاهدونه.